ترجيح اللجوء لـ”الأبجدية” بتشكيل القوائم الانتخابية

عروبة الإخباري – تعتزم الهيئة المستقلة للانتخاب وضع تعليمات تنفيذية للترشح للانتخابات النيابية، والمقررة في 20 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأكدت مصادر مطلعة في الهيئة، لـ”الغد”، أن من بين السيناريوهات المفترضة التي ستشملها التعليمات الصادرة فيما يختص بتشكيل القوائم “أن يكون ترتيب المترشحين استنادا للأحرف الأبجدية ضمن القائمة الواحدة”.
إلى ذلك، بين مصدر أنه ستنشر يوم غد الخميس في الجريدة الرسمية تعليمات ستكون نافذة بعد إقرارها من مجلس الوزراء تشتمل على التعليمات التنفيذية لإعداد جداول الناخبين، والتعليمات التنفيذية لتشكيل اللجان والتعليمات الخاصة باعتماد المراقبين المحليين والتعليمات
الخاصة بتنظيم اعتماد المراقبين الدوليين والتعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين والإعلاميين والعاملين في المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة المحليين والدوليين لتغطية مجريات العملية الانتخابية.
وكانت “مستقلة الانتخاب” كشفت عن أنها ستطلب جداول الناخبين من دائرة الأحوال المدنية والجوازات في موعد أقصاه مطلع الأسبوع المقبل، وعلى الأخيرة تزويدها بالجداول خلال سبعة أيام من تاريخ الطلب، ليصار إلى تنقيحها ومرورها بمراحلها القانونية وصولا لاعتمادها بصيغتها النهائية التي ستعتمد في الانتخابات النيابية المقبلة.الغد

شاهد أيضاً

الأمن العام: 2190 مخالفة ضجيج في العام 2023

عروبة الإخباري – تتنامى ظاهرة التلوث الضوضائي (الضجيج) الصادرة عن باعة متجولين عبر الأعوام الماضية، …

اترك تعليقاً