رجال أعمال أردنيون وعراقيون سيبحثون إعادة إعمار الأنبار

عروبة الإخباري – كشفت السفيرة العراقية في عمان، صفية السهيل، عن اجتماع سيُعقد في عمان قريبا، بين رجال أعمال أردنيين وعراقيين، للوصول إلى تفاهمات حول إعادة إعمار محافظة الأنبار في العراق.
وقالت السهيل خلال مؤتمر صحفي في مقر السفارة بعمان، اليوم السبت، إن مؤتمر اتحاد المقاولين العرب الذي سينعقد في عمان يوم غد تحت رعاية رئيس الوزراء عبدالله النسور، سيبحث كذلك مسألة إعادة إعمار الأنبار.
وأكدت السفيرة العراقية وجود تفهم حكومي أردني لجهة إلغاء غرامات الإقامة المفروضة على نازحي الأنبار الذين دخلوا إلى الأردن، وكذلك السيارات العراقية المتجاوزة.
وأكدت أن حدود البلدين آمنة ولا تشهد تسللا للإرهابيين، مشيرة إلى وجود تنسيق أردني عراقي أمني في مجال التعاون الاستخباري ومكافحة الإرهاب.
وحضر المؤتمر في السفارة العراقية، محافظ الأنبار، صهيب الراوي، الذي وصل إلى عمان يوم أمس عبر منفذ طريبيل الحدودي بعد أن حرر الجيش العراقي الطريق الدولي، واستعاد كذلك السيطرة على المعبر من تنظيم داعش الإرهابي.
وقال الراوي خلال المؤتمر، إن الحكومة العراقية والجيش العراقي مع مقاتلي أبناء العشائر ملترمون بتحرير محافظة الأنبار حتى آخر شبر، وكذلك جميع الأراضي التي يستولي عليها التنظيم الإرهابي.

شاهد أيضاً

البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية

عروبة الإخباري – قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني تثبيت أسعار الفائدة …

اترك تعليقاً