افتتاح سوق جارا الجمعة المقبلة

jara-569

عروبة الإخباري- أعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) اليوم الاطلاق الرسمي لسوق جارا 2016 للعام 12 على التوالي، اعتبارا من 13 ايار المقبل، ليستقبل زواره كل جمعة في جبل عمان طيلة فترة الصيف.

واكد نائب رئيس الجمعية خضر قواس خلال مؤتمر صحافي، إن المسؤولية الاجتماعية من أهم أسس وأهداف الجمعية وان فكرة ومفهوم “المجتمع” هي ما تستند إليه نشاطات الجمعية ومنها الحرص على إقامة السوق الذي جاء ترجمة لهذه الرؤية، بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى وشركة زين والبنك العربي والعلوي للتمور بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين.

واشار إلى ان السوق ستوفر مساحة لتقديم المأكولات والمشروبات للزوار، ومساحة مخصصة للأطفال، وأخرى لتشجيع الفنون والأدب والموسيقى من خلال تنظيم معارض فنية وحفلات موسيقية.

وأشار نائب أمين عمان حازم نعيمات، إلى ان الأمانة من خلال هذه الشراكة ستهيئ موقع السوق من بنية تحتية وصيانة للأرصفة وأعمال الإنارة والنظافة، اضافة إلى توفير الدعم الإعلامي من خلال قنوات الاتصال والتواصل المتاحة.

واكد المدير التنفيذي لدائرة الاعلام والاتصال في شركة زين الأردن طارق البيطار، أن شراكة زين الأردن مع سوق جارا على مدى سنوات عديدة هي أنموذج لدعم المجتمع المحلي ومواصلة مسيرة الخير والعطاء، وستوفر الشركة خدمات الإنترنت اللاسلكي لموقع السوق، ليتسنى لزواره البقاء على اتصال وتواصل مع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

واكدت المدير التنفيذي لمؤسسة الاميرة تغريد لتنمية الفنون والحرف اغادير جويحان، ان المؤسسة تدعم المشاريع الصغيرة في سوق جارا من اجل تطوير اعمالهم، مبينة ان المؤسسة تعنى بالرعاية اللاحقة للذكور والاناث الصغار من خلال الزج بهم في دورات ومنحهم شهادات مزاولة مهنة في الحرف اليدوية.

وقدم رئيس جمعية صناع الحرف رائد البدري عرضا حول مشاركة الجمعية في السوق للصناعات الحرفية اليدوية والمواد المستخدمة في صناعة المنتوجات والجهات المشاركة وفرص العمل التي توفرها هذه الجهات للشباب، مبينا ان عدد اعضاء الجمعية نحو 350 عضوا يعملون بجميع انواع الحرف التقليدية وان الجمعية اخذت جائزة تميز من المغرب والصين وانها شاركت في معارض ومهرجانات.

واشار الدكتور وليد مرعي من سكان جبل عمان القديم إلى اهمية منطقة جبل عمان القديم من ناحية سياحية وانها مقصد هام للسياح.

وتحدثت عضو جمعية سوق جارا سهى للس، عن اهمية المشاركين من فنانيين وان لدى السوق شارع خاص بهم وان الجمعية تدعمهم ليصبحوا فيما بعد كبارا في سوق جارا.

شاهد أيضاً

الأردنيان العيايدة والغويري يتألقان بالفوز في جائزة خليفة التربوية

عروبة الإخباري – فاز المشرف التربوي الدكتور عاطف العيايدة والمعلمة صفاء الغويري بجائزة خليفة التربوية …

اترك تعليقاً