السفيرة العراقية تفتتح معرضا للخطاط الهادي في قاعة مجلس الاعمال العراقي

mjls-iraq-kht3

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر- ضمن سلسلة الفعاليات الثقافية “ابداع” التي يقيمها مجلس الاعمال العراقي نظمت مساء أمس السبت حفل افتتاح المعرض الشخصي الثاني للخطاط العراقي عادل الهادي في قاعة مجلس الاعمال العراقي في عمان.
رعت حفل الافتتاح سفيرة جمهورية العراق في عمان السيدة صفية السهيل، بحضور رئيس مجلس الأعمال العراقي د. ماجد الساعدي
وجالت السهيل برفقة الخطاط العراقي عادل الهادي والحضور في المعرض للتعرف على الاعمال الفنية المعروضة، حيث ضم المعرض 70 لوحة فنية تشمل مختلف المدارس الخطية القديمة والحديثة ومن أهم الخطوط المستخدمة هو الخط الكوفي القديم والثلث الجلي والنسخ والديواني والاجازة والجلي الديواني والتعليق.
وقد استخدم الهادي في اللوحات مزيج من الالوان الزاهية للتعبير عن احاسيس الفنان لايصالها الى المتلقي. اما النصوص المستخدمة فأغلبها من المصحف الشريف والاحاديث النبوية والشعر القديم وبعض الحكِم الاخرى.
حضر حفل الافتتاح نائب رئيس مجلس الاعمال العراقي و أمين السر الأستاذ سعد ناجي وأعضاء الهيئة الإدارية الاستاذ نزار أوجي والأستاذ أسامة القريشي، وكل من الملحق الصحي العراقي د.خميس السعد والملحق التجاري العراقي السيدة إنتصار علي جعفر إضافة إلى أعضاء المجلس الأستاذ أحمد العاملي، الأستاذ عقيل الهادي، والأستاذ خليل راضي وعدد كبير من ضيوف المجلس وحشد من الفنانين والاعلاميين وقنوات التلفزة الفضائية بالاضافة الى المدير العام السيدة عبير النائب وطاقم المجلس.

mjls-iraq-kht5

mjls-iraq-kht9

mjls-iraq-kht21

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية: ٧٦ عاما وفصول النكبة مستمرة

عروبة الإخباري – ان حرب الابادة التي يشنها الاحتلال على اهلنا في قطاع غزة ومؤامرات …

اترك تعليقاً