“الفنادق والسياحة الأردنية “توزع %15 أرباحا

عروبة الإخباري – صادقت الهيئة العامة لشركة الفنادق والسياحة الأردنية برئاسة رئيس مجلس الادارة عصام سلفيتي على التوصية بتوزيع أرباح على مساهمي الشركة بنسبة 15 % من القيمة الأسمية للسهم الواحد عن عام 2015.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه سلفيتي في فندق إنتركونتيننتال الأردن. وحضور ممثل مراقب عام الشركات غسان ضمرة، وممثل مكتب التدقيق الخارجي إرنست ويونغ – الأردن- بشر بكر .
وعرض سلفيتي القوائم المالية الموحدة لشركة الفنادق والسياحة، وأوضح بأن فندق إنتركونتيننتال الأردن تمكن خلال عام 2015 من تحقيق نتائج إيجابية رغم الظروف السياسية والاقتصادية المحيطة التي أثرت على تدفق السياحة في المملكة، حيث بلغت الإيرادات التشغيلية 23.5 مليون دينار مقارنة مع 25.5 مليون دينار لعام 2014 أي بإنخفاض بلغت نسبته 7.9 %، كما بلغ الربح التشغيلي 7.1 مليون دينار مقارنة مع 8 مليون دينار لعام 2014 وبانخفاض بلغت نسبته 11.2 %، الأمر الذي مّكن الشركة المالكة من تحقيق صافي الربح ليصل الى 2.28 مليون دينار وبإنخفاض بلغ نسبته 13.3 % مقارنةً مع عام 2014 .
وأضاف “باستمرارية هذه الانجازات يكون الفندق قد تربّع لعدة سنوات متتالية في المرتبة الأولى على مستوى إجمالي الإيرادات التشغيلية ضمن فنادق الخمس نجوم في المملكة ورسخ قدرة الفندق في المحافظة على تنافسيته، بإعتباره أقدم وأعرق فندق في المملكة ” .

fndq-slfete5

شاهد أيضاً

السفير البريطاني: اطلع على قصص نجاح لمشاريع بالكرك دعمها «تطوير الأعمال»

اطلع السفير البريطاني في الأردن فيليب هال، خلال زيارة ميدانية لمحافظة الكرك على إنجازات مركز …

اترك تعليقاً