فعاليات اليوم 26/4/2016

يفتتح في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء معرض الفنان زكي شقفة بعنوان «جيل الرواد»، في جاليري بنك القاهرة عمان (مبنى الإدارة العامة -زارا سنتر- بوادي صقرة)، ويستمر لغاية 25 أيار المقبل.
تقيم رابطة الكتاب الأردنيين بالتعاون مع مركز تعلم واعلم ، عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء القادم،ندوة بإدارة د.حمد ماضي، يتحدث فيها: د.صبحي ابراهيم سليمان،الأستاذ المساعد بكلية الطب،بجامعة مرسر،بجورجيا/الولايات المتحدة،تحت عنوان:العلاج بالطاقة الكونية.
يستضيف ملتقى الثلاثاء الفكري الذي تقيمه الجمعية الفلسفية الأردنية الباحث في الفلسفة السياسية وائل أبو صالحة في محاضرة بعنوان « هكذا تكلّم مهدي عامل « في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بقاعة منتدى الفكر الاشتراكي في اللويبدة /ش الباعونية/رقم 44
برعاية سمو الأميرة ريم علي، ينظم معهد الإعلام الأردني مؤتمر «خطاب الكراهية في الإعلام الرقمي والاجتماعي» الذي يفتتح في الحادية عشر من صباح اليوم الثلاثاء في فندق جراند ميلينيوم عمان. يستضيف المؤتمر نخبة من الخبراء الدوليين والعرب والمحليين في هذا المجال، على مدى يومين حتى مساء غد الأربعاء.
ينظم المنتدى العربي محاضرة تلقيها الدكتورة حياة الحويك عطية في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، بعنــــوان «الإعلام واللغة « بمقر المنتدى العربي الكائن بالقرب من هيئة الأوراق المالية – 8 شارع درويش المقدادي.
يقدم الشاعر محمود فضيل التل في منتدى الرواد الكبار قراءات شعرية اليوم الثلاثاء، في السادسة مساءً، ويقدم الدكتور يحيى عبابنة ورقة نقدية حول تجربة الشاعر ، في أمسية تدير وقائعها الكاتبة سحر ملص.
تستضيف اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين أسرة مسلسل (عنبر ج) من إنتاج مؤسسة «فجرنا» والفنانة عايدة الأمريكاني «المؤلفة والمنتجة» والمخرج ناجي سلامة وهو العمل الاجتماعي الذي يتحدث عن قضايا المجتمع العربي من خلال نزلاء السجون الذي يشارك فيه عدد من الفنانين الأردنيين المبدعين عند الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 26-4-2016 في مقر النقابة الكائن في تلاع العلي الشمالي- شارع الضحاك بن سفيان- خلف مطاعم طواحين الهوا- بناية رقم 14.

غداً
بمشاركة عربية واردنية ينظم المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة الملتقى الفني الاول «عمان عربيا» في الفترة بين الاول من ايار الى التاسع من ايار 2016 ، في حديقة المتحف الواقعة في جبل اللويبدة ، وبهذه المناسبة يعقد الدكتور خالد خريس مدير عام المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة مؤتمرا صحافيا للاعلان عن انطلاق الملتقى ، وذلك الساعة الحادية صباحا من يوم الاربعاء الموافق27/4/2016 في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة ويحضى هذا الملتقى بمشاركة فنانين عرب واردنيين، حيث يشارك فيه فنانون من المغرب والعراق والبحرين بالاضافة الى فنانين اردنيين.
تقيم مؤسسة فلسطين الدولية والمدارس العصرية محاضرة يلقيها الكاتب والصحفي والمحلل السياسي الفلسطيني د.سميح غنادري، بعنوان «العرب المسيحيون: دورهم النهضوي، ماضيا، وحاضرا، ومستقبلا»، في منتدى العصرية في المدارس العصرية مساء غد الأربعاء ، في السادسة مساء.
تنظم اللجنة الثقافية لمنتدى بيت المقدس في السادسة من مساء غد الأربعاء محاضرة بعنوان «من حائط البراق الى الجدار الغربي..القدس وبناء « الهوية القومية الإسرائيلية «يقدمها الدكتور المعمار ياسر صقر، ويقدمه المعمار هاني الإمام الحسيني،بمنتدى بيت المقدس، 52 شارع عبد الله بن مسعود، مقابل مدرسة الأميرة رحمة، الشميساني.
تقيم الجمعية الأردنية للبحث العلمي محاضرة بعنوان:» أبحاث الغضاريف والنسيج العظمي في مركز العلاج بالخلايا « التي سيقوم بتقديمها عطوفة الأستاذ الدكتور عبد الله عويدي العبادي- أستاذ أمراض الدم والسرطان ورئيس مجلس إدارة مركز العلاج بالخلايا وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء 27/4/2016، في مقر الجمعية الكائن في ضاحية الرشيد، شارع فندق الضواحي، باتجاه الجامعة الأردنية.

الخميس
يفتتح في جاليري بندك ارت معرض للفنان العراقي الراحل محمد مهر الدين بعنوان:» عام على الرحيل»، في السابعة من مساء الخميس.
يلقي الدكتور رحيل الغرايبة محاضرة في رابطة الكتاب فرع السلط / بناية المناصير، بعنوان « اولويات العمل الوطني «، في السادسة من مساء الخميس، ويقدمه الدكتور محمد عطيات رئيس فرع الرابطة.
تنظم رابطة الكتاب الأردنيين وجمعية المكتبات الأردنية واتحاد الناشرين الأردنيين ندوة بعنوان(صناعة الكتاب في الأردن:الواقع والمستقبل) عند السادسة من مساء الخميس في مقر الرابطة.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً