مدارس الجامعة الاميركية – اربد /صور

mrashda-1k00

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب – ظل التعليم الخاص المميز محصورا في العاصمة عمان التي تبارت فيها المدارس الاجنبية والمحلية المميزة بالترخيص والنشاط الى ان جاء يوم اربد فقامت مدارس الجامعة الاميركية للمرحلة من الحضانة حتى الصف العاشر باتجاه الاستكمال الى كامل الثانوية ..
الدكتور المراشدة وقد شد الرحال الى تعليم مدرسي مميز بعد ان استكمل بناء جامعة جدارا لتصبح حلقة التعليم الالزامي والجامعي متكاملة وفي مستويات مميزة 
ترددت في البداية ان ازور المدرسة في النعيمة – اربد بعد زيارتي الجامعة معتقدا انها اضافة عادية لمدارس عديدة خاصة متناثرة في المحافظة . وحين وصلت مع الدكتور المراشدة وتجولت في المدرسة هالني ما رايت من حداثة وتطور ووسائل تعليمية وتقنيات ومختبرات وساحات وملاعب ومدرسات وادارة ومواصفات تتعلق بالمباني وبرؤية المدرسة وفلسفتها ومناهجها فالمنهج اميركي لا ياخذ من التعليم الاردني سوى تعليم اللغة العربية والتربية الاسلامية ويقوم بالاشراف على المناهج مديرة اميركية ..
المشروع يلبي حاجات اهالي اربد في تعليم مدرسي مميز كانوا دائما بحاجة اليه وكان بعضهم يقصد العاصمة عمان او يستمر في هجرته في الخارج حتى قامت هذه المدرسة فسدت فراغا واسعا وقبلت التحدي واختصرت المسافات على الاهالي باسطول باصات صغيرة ومتوسطة حديثة من والى المدارس . وقد رايت التفاعل في اوجه اثناء الدروس وتنوع النشاطات وحتى الحضانة بشكلها الامن والحديث .. وحين قارنت اسعار الاقساط سواء للبرنامج الاردني او الاميركي وجدت ان هذه الارقام متواضعة قياسا الى ما تتقاضاه المدارس في عمان ممن لم تصل الى مستوى مدارس الجامعة الاميركية في اربد والتي ظل في سلم اهتماماتها تقديم تعليم نوعي ومميز حرمت منه مدارس اربد العامة والخاصة طويلا .. 
الدكتور شكري المراشدة كان ومازال يبذل جهدا كبيرا على المستوى المالي وحتى الشخصي اذ رايته يزرع الاف الاشجار بيديه ويمارس هوايته المفضلة فقد جلنا في المدرسة وهو يلبس ملابس الرياضة وقد نفض التراب من يديه لنواصل الجولة .. في حين جرى اختيار شخصية اردنية مرموقة لتقدم خبراتها في هذا النموذج التعليمي الجديد والمميز وهو الدكتور قسيم ابو عين والذي يضفي وجوده على المدارس قيمة كبيرة ويحقق الرؤية المطلوبة في ردم هوة المعرفة والتفوق وصناعة الطالب المميز بالتفكير والمبادرة والابداع..
المدرسة في طاقة استيعابية تصل الالفين وتستطيع ان تنقل التعليم الخاص نقلة نوعية رغم انها بدات مطلع هذا العام ومازالت تتالى فيها الخدمات ..

mrashda-1k02

mrashda-1k2

mrashda-1k2

mrashda-1k3

mrashda-1k7

mrashda-1k32

mrashda-1k36

mrashda-1k37

mrashda-1k38

mrashda-1kwet

شاهد أيضاً

إطلاق منصة إلكترونية عراقية خاصة بالمنح الدراسية للطلبة الدوليين

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع سفارة جمهورية العراق في …

اترك تعليقاً