فعاليات اليوم 12/4/2016

اليوم

– افتتاح معرض الفنانةامل عبد القادر « الق الغياب» 5 مساء بالمركز الثقافي الملكي اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى 14 الجاري.

– محاضرة عن التعاون ما بين القطاعين العام والخاص في حماية المواقع الاثرية متحف الاردن 10 من صباح اليوم الثلاثاء.

– تقيم رابطة الكتاب الأردنيين، بالتعاون مع مركز اعلم وتعلم، ندوة يتحدث فيها د.صبحي إبراهيم سليمان ،الأستاذ المساعد بكلية الطب، بجامعة ميرسر بأمريكا، بعنوان:العلاج بالطاقة الكهربائية، عند السادسة، من مساء اليوم الثلاثاء،.يقدم المحاضر،ويدير اللقاء د.أحمد ماضي.

– تعقد الجمعية الفلسفية الأردنية وضمن برنامج ملتقى الثلاثاء الفكري محاضرة للدكتور هشام غصيب بعنوان « كبلر والبحث عن عقل الله», في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء في قاعة منتدى الفكر الاشتراكي،اللويبدة، ش الباعونية ،رقم44
– تقيم اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين حفل توقيع المجموعة القصصية « ليست سوى لوحة « للأديبة / روان قبلان، بقراءة نقدية للقاصة نهلة الجمزاوي، تقديم الأديبة: مي الأعرج، عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، مقر النقابة ، تلاع العلي الشمالي- شارع الضحاك بن سفيان، خلف مطعم طواحين الهوا، بناية رقم 14.

– تلقي الدكتورة خديجة العزيزي في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء بمنتدى الرواد الكبار محاضرة عن تجربة الكاتبة وعالمة الإجتماع المغربية فاطمة المرنيسي.

– يلقي الخبير في شؤون النفط والطاقة د.زهير الصادق، في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، محاضرة بعنــــوان «فرص تواجد النفط والغاز في الأردن «، بمقر المنتدى العربي، بالقرب من هيئة الأوراق المالية ، 8 شارع درويش المقدادي.

– تقدم دارة الفنون، مؤسسة خالد شومان في السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء 12عرضاً أدائياً لسماح حجاوي بعنوان «قصص من حياة المغنية الشهيرة ليلى»، يستكشف العرض الأدائي المشهد العام والذاكرة، مقترضاً من الحكايات الشفاهيّة الشعبيّة والموسيقى والتمثيل البصري من السنوات السبعين الماضية، ليتلاعب بفكرة الحنين وهشاشة الذاكرة، مسائلاً صورة «الوطن» المثالي في عصرنا هذا.

– يقدّم الكاتب هشام البستاني، مداخلات وقراءات حول كتابه «أرى المعنى» الحائز على جائزة جامعة آركنسو للأدب العربي وترجمته (الولايات المتحدة)، والصادر مؤخراً في نسخة ثنائية اللغة عن دار نشر جامعة سيراكيوز–نيويورك، فيما تقدم ثريّا الريّس مداخلات بالإنجليزية عن الكتاب، في الأمسية التي يقدّمها الناقد فيصل درّاج، وزميل معهد سجال ساؤول أُجوا، في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء ، في المتحف الوطني للفنون الجميلة–جبل اللويبدة.

الاربعاء
– برعاية رئيس الوزراء الأسبق د. عبدالسلام المجالي يشهر مستشار ولي عهد مملكة البحرين، الزميل أحمد سلامة في الرابعة من عصر غد الأربعاء كتابه عن عمان، وحمل عنوان»آل عمان»، في مدينة الحسين للشباب، ويدير الحفل الشاعرة زليخة أبو ريشة.

– بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ورابطة الكتاب ، تنظم مجموعة اليازوري في السادسة من مساء غد الأربعاء ، فعاليات مبادرة «الرصيف الثقافي»، بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.

– تنظم اللجنة التنسيقية الثقافية للهيئات المقدسية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني في السادسة من مساء غد الاربعاء، محاضرة للحائزة على جائزة ابن رشد لأدب السجون، عائشة عودة، بعنوان: مذكرات مناضلة أسرت، وقدمها: د.نوال حشيشو، بمقر جمعية يوم القدس، 67 شارع بومدين المتفرع من شارع زهران، ثاني شارع بعد الدوار الخامس مباشرة في اتجاه الدوار الرابع بجانب سفارة الامارات.

– ينظم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الثامنة من مساء غد الأربعاء حفل»سيمفونية الشهيد»، تأليف رعد الزبن، أداء الاوركسترا الوطنية الأردنية، في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.

الخميس

– بمشاركة صالون وادي الطواحين الثقافي وجمعية إحياء الفنوان والثراث يقدم الباحث د.محمد الغوانمة ندوة تفاعلية بعنون (قوالب الغناء الشعبي في جبل عجلون) بمصاحبة عازف الشبابة نور الجبالي وعازف القربة سليمان الرشايدة عند السابعة والنصف من مساء الخميس 14بمقر الجمعية كفرنجة، حي الدرج.

– تقيم دار (الآن ناشرون وموزعون) في مقر رابطة الكتاب الأردنيين باللويبدة، عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس، حفل إشهار لكتاب د. سميح مسعود « حيفا بُرقة البحث عن الجذور؛ ذاكرة المكان / الجزء الثاني، يشارك في الحفل: د. بسام أبو غزالة، الشاعرنزار سرطاوي، د. أيوب أبو دية ويدير الحفل الناشر والقاص جعفر العقيلي.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً