سلطنة عمان تجلي مواطنا أمريكيا من اليمن

oman-usa555j

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة الخارجية العمانية، أن سلاح الجو قام مساء الجمعة باجلاء مواطن أمريكي من اليمن الذي يخوض نزاعا بناء على طلب من الولايات المتحدة لتقديم المساعدة.

وصرحت الوزارة في بيان: لتلبية طلب الحكومة الأمريكية المساعدة في الافراج عن مواطن أمريكي في اليمن، فقد قامت الجهات المعنية في السلطنة بالتنسيق مع السلطات اليمنية في صنعاء للافراج عن المواطن المعني.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم نقل المواطن الأمريكي مساء أمس الجمعة من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو العماني، حسبما نقلت عنها وكالة الانباء الرسمية.

ولا يتضمن البيان أية تفاصيل حول هوية المواطن الأمريكي أو ملابسات احتجازه في اليمن أو مدته ولا ظروف الافراج عنه في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وفي تشرين الثاني/نوفمير الماضي، قامت سلطنة عمان باجلاء ثلاثة أمريكيين من اليمن كانوا محتجزين للاشتباه بقيامهم بالتجسس من قبل أجهزة استخبارات الحوثيين.

و في ايلول/سبتمبر 2015، أطلق المتمردون الحوثيون سراح أمريكيين اثنين وثلاثة سعوديين وبريطاني كانوا يحتجزونهم وذلك بعد وساطة من سلطنة عمان.

ويأتي الاعلان عن إجلاء مواطن أميركي إلى مسقط قبل بدء العمل بهدنة مقررة اعتبارا من منتصف ليل الأحد في النزاع بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين الذين لا يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء وعلى أجزاء كبيرة من شمال وغرب اليمن.

شاهد أيضاً

إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حماية وحفظ سلام أممية في الأرض الفلسطينية المحتلة

دعا إعلان البحرين، الخميس، خلال القمة العربية في البحرين، إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام …

اترك تعليقاً