تحت الهواء 8/4/2016

-أمانة عمان تنفذ حملة شاملة لمعالجة ظاهرة البكبات والباعة المتجولين في جميع مناطقها.
-نعت نقابة المعلمين الأردنيين وفرعها في العقبة المرحوم المعلم النقابي عودة القريات رئيس فرع النقابة في العقبة ،اثر حادث سير اثناء عودته من عمان إلى العقبة.

-يرعى رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالسلام المجالي حفل اشهار كتاب: عن عمان.. «آل عمان» وهو الاصدار الجديد للزميل احمد سلامة وذلك في الساعة السابعة من يوم الاربعاء الموافق الثالث عشر من الشهر الجاري في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.

-وجه عدد من موظفي مؤسسة الاذاعة والتلفزيون العاملين بنظام شراء الخدمات رسالة أمس لوزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني طالبوا خلالها بتنفيذ الوعود التي تلقوها منذ اكثر من عام بتثبيتهم بعد الانتهاء من تثبيت آخر دفعة عينت بالمكافأة، مشيرين الى ان العشرات من زملائهم على ذات النظام تم تعيينهم رغم أنهم سبقوهم بسنوات، اضافة إلى أن مؤسسة الضمان الاجتماعي رأت في وضعهم مخالفة قانونية وضرورة الحاقهم بالضمان وبأثر رجعي.

-اقترح مواطنون عبر شبكات التواصل الاجتماعي باطلاق حملة تبرعات جماهيرية لجمع المال الكافي لاصلاح طريق «الموت « الصحراوي .

-تعقد مؤسسة «صداقة نحو بيئة عمل صديقة للمرأة» عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا في مقر منظمة العمل الدولية، للإعلان عن توقيع اتفاقية شراكة مع منظمة العمل الدولية لدعم المؤسسات التربوية لإنشاء حضانات مؤسسية وتقديم دعم فني للشركات التي تنوي انشاء حضانات وإجراء بحث حول الفائدة المادية لإنشاء الحضانات وابراز نماذج ناجحة لها.

-نظمت السفارة الأردنية والمصرية في المكسيك أمسية مشتركة في منزل السفير المصري بعنوان (كرم الضيافة والتعاون) لغايات خدمة السياحة في البلدين الشقيقين والتعاون المشترك بهذا المجال لخدمة البلدين في قطاع السياحة وقطاعات أخرى متعددة.

-عقدت لجنة كليات المجتمع الخاصة أمس اجتماعا موسعا تم خلاله مناقشة معايير الاعتماد الخاص والقبول على الفصل الدراسي الثاني ومعايير الدبلوم الفني.

-تنظم لجنة المرأة النقابية في الثالث والعشرين من نيسان الجاري يوما تطوعيا في منطقة الأغوار يتضمن عددا من الفعاليات الصحية والثقافية والاجتماعية والترفيهية، فيما ستعمل على تنظيم مثل هذه الفعالية بعدد من محافظات المملكة مستقبلا.

-انتشرت بشكل لافت للنظر هذه الأيام ظاهرة التسول في المحافظات، وخاصة من النساء والأطفال المنتشرين بكثرة على الإشارات الضوئية، ما يؤدي إلى إرباك في حركة السير.

-وضعت كولومبيا أخيرا صورة الروائي الكبير جابرييل جارسيا ماركيز (1927 – 2014)، الحائز على جائزة نوبل للآداب العام 1982، وصاحب رواية «مئة عام من العزلة»، على إحدى فئاتها النقدية الورقية، تقديراً منها لمكانته الأدبية العالمية.

-متسولة وافدة متسربة من مخيمات اللجوء الانساني السوري في الاردن تقوم يوميا ومنذ ساعات الظهيرة وحتى المساء بنشر اطفال صغار جدا للتسول في دخلة حلويات حبيبة ومحيطها مقابل مركز امن المدينة في وسط البلد ويتسببون بازعاج للمواطنين وللمجموعات السياحية بشكل خاص.

-ينظم حزب البعث العربي الاشتراكي اليوم، عدة احتفالات في مقره بعمان وفروعه بالمحافظات، إحياء لذكرى تأسيس الحزب الـ69 ، فيما يقيم يوم بعد غد السبت، احتفالا مركزيا، تتخلله كلمات بنفس المناسبة، في مادبا، التي ستشهد افتتاح فرع جديد للحزب لأول مرة بالمحافظة.

-شكا عدد من المعلمين الجدد في الكرك لنقابة المعلمين “عدم استلامهم حتى اللحظة” لمستحقاتهم المالية عن دورة المعلمين الجدد، والتي نظمتها وزارة التربية لهم في تشرين الأول “اكتوبر” الماضي ولمدة شهر كامل، بحسب النقابة، والتي أشارت إلى أن “هناك تكرارا لظاهرة تأخير صرف مستحقات دورة المعلمين الجدد وفي عدة مديريات”، داعية الوزارة إلى الإسراع بصرف المستحقات.

-برعاية الأمير الحسن بن طلال، تنظم مدارس الكلية العلمية الاسلامية السبت المقبل المؤتمر التربوي الرابع، والذي يقام في حرم المدارس بجبل عمان.

-يلقي الخبير في شؤون النفط والطاقة الدكتور زهير الصادق مساء الثلاثاء المقبل في المنتدى العربي، محاضرة بعنوان “فرص تواجد النفط والغاز في الأردن”.

-هاجمت النائب مريم اللوزي الحكومة بعد حديث عن تشكيل لجنة طبية، وان هناك عضوا في اللجنة منع منذ عامين من اجراء اي عملية جراحية، وقد فرغ منذ ذلك الوقت لإعطاء المحاضرات في كلية الطب في الجامعة الاردنية.

-قال عاملون في وزارة الزراعة ان هناك مراجعات كثيرة من النواب مع اقتراب انتهاء عمر المجلس من اجل طلبات نقل وتعيين وغيرها.

قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات لقد تركت التدخين في حفل بنادي الملك حسين منذ عام 1995، ولم اكن أفكر في تركه، ولكن بعد ان توفرت لدي الإرادة القوية قمت بتركه لأن التدخين هو مسبب رئيسي للاصابة بأمراض متعددة اهمها السرطان.

أوقفت الحكومة العمل بقانون إدارة الدين العام الذي يحدد نسبة الدين العام من الناتج القومي، علما بأنه 60 بالمئة، والناتج قد وصل إلى 91 بالمئة والمديونية 24 مليار دينار.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً