فعاليات اليوم 5/4/2016

اليوم
تنطلق برعاية رئيس جامعة جرش د.عبد الرزاق بني هاني صباح اليوم الثلاثاء، بتنظم من قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب فعاليات المؤتمر النقدي التاسع عشر بعنوان «حركات التجديد في الأدب العربي الحديث ونقده»، ويشارك في المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين، أكاديميون من الجزائر، ولبنان، وسوريا، والسعودية، وفلسطين، والكويت، والمغرب، وتركيا، بالإضافة إلى الأردن.
يرعى الدكتور رفعت الفاعوري رئيس جامعة اليرموك، بمناسبة الأعياد الوطنية ويوم الشعر العالمي، في الثانية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء، الأصبوحة الشعرية التي ينظمها مركز اللغات بجامعة اليرموك. يشارك في القراءة الشعراء: وزير الثقافة جريس سماوي والشاعر والإعلامي عمر أبو الهيجاء، ود. ليندا عبيد مشاركة وتقديما.
تقيم اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء أمسية شعرية للشاعر محمد سمحان والشاعرة الدكتورة هناء البواب، تقديم: محمود الداوود، بمقر النقابة، في تلاع العلي الشمالي- شارع الضحاك بن سفيان- خلف مطاعم طواحين الهوا- بناية رقم 14.
تنظم دار المشرق معرض الفنان شاكر أبو غزالة الذي يحمل عنوان «رموز الحب»، اليوم الثلاثاء في السادسة مساءً، ويستمر المعرض لغاية 28 نيسان 2016.
تقيم الجمعية الفلسفية الأردنية وضمن برنامج ملتقى الثلاثاء الفكري أمسية حول المفكر الأردني الراحل سحبان خليفات للحديث حول « فلسفة الأخلاق والتحليل اللغوي في الفكر الغربي المعاصر» والمتضمنة في كتابه بنفس العنوان. يتحدث في الأمسية مجدي ممدوح، في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بمنتدى الفكر الإشتراكي / ش الباعونية/رقم 44.
تقيم رابطة الكتاب الأردنيين بالتعاون مع مركز إعلم وتعلم ندوة يتحدث فيها :د.كامل أبو جابر،عميد كلية الاقتصاد والتجارة في الجامعة الأردنية، تحت عنوان :نحن والغرب،عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، يقدم المحاضر، ويدير الحوار د.احمد ماضي.
تقيم اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية في جامعة الزيتونة الأردنية حفل «جوائز الإبداع العربي بين المبدعين والنقاد» بمشاركة: د. سمير قطامي، د. رزان ابراهيم، الروائي هاشم غرايبة، والشاعرة نبيلة الخطيب، والروائية ليلى الأطرش، والناقدة د. صبحة علقم. في الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء في مسرح مكتبة الجامعة.
يلقي الناقد الدكتور إبراهيم خليل عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء محاضرة في موضوع مواجهة الإرهاب روائيا بتنظيم منتدى الرواد الكبار، وتدير المحاضرة الأديبة الروائية سحر ملص.
عرض فيلم «ثلاثة آلاف ليلة» في عمان بمسرح الرينبو وسينما Prime (البركة مول عمان وإربد) لأسبوعين إبتداء من ٣١ آذار.
تعرض مؤسسة عبد الحميد شومان فيلم «ترومبو» للمخرج جاي روش في السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء.
غداً
بمناسبة اليوم العالمي للكتاب تنظم مكتبة اليازوري بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ورابطة الكتاب الأردنيين مبادرة الرصيف الثقافي فعاليات التي تفتتح في السادسة مساء غد الأربعاء.
تنظم اللجنة التنسيقية الثقافية للهيئات المقدسية في السادسة من مساء غد الاربعاء، محاضرة بعنوان الأوقاف والتعليم في القدس تلقيها الباحثة عبلة المهتدي، تقديم: د.خولة النوباني بمنتدى بيت المقدس، الشميساني، 52 شارع عبد الله بن مسعود، مقابل مدرسة الأميرة رحمة.
الخميس
يلقي وزير الثقافة الأسبق د. صبري اربيحات في السادسة من مساء الخميس بتنظيم فرع رابطة الكتاب بالسلط وبالتعاون مع مديرية ثقافة البلقاء، محاضرة بعنوان « أولويات العمل الثقافي»، ويدير المحاضرة ويقدمها رئيس الفرع د. محمد عطيات.
افتتاح معرض الفنان فريد الخطيب في السادسة من مساء الخميس في جاليري فريد الخطيب.
تقيم لجنة الفكر والثقافة في رابطة الكتاب ، عند الرابعة من مساء الخميس ندوة يتحدث فيها د.وليد عبد الحي بعنوان (الاستشراق السياسي في الوطن العربي)، يقدم المحاضر ويدير الندوة د.عبد الخالق الختاتنة مقرر اللجنة.
تقيم دار الآن ناشرون في مقر رابطة الكتاب الأردنيين عند السادسة من مساء الخميس، حفل إشهار لرواية صخرة نيرموندا للروائي والفنان التشكيلي بكر السباتين، يتحدث فيها حول الرواية :د.عمر ربيحات، حسين نشوان، بكر السباتين، وتدير الحفل القاصة مجدولين أبو الرب.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً