«حنين إلى الضوء».. معرض أول للتشكيلية آسيا

nhla-asea66

عروبة الإخباري – أعادت لوحات الفنانة التشكيلية نهلة آسيا التي عرضت في معرضها الاول المعنون (حنين إلى الضوء)، محطات من الذاكرة والحنين الى الوطن.
احتوى المعرض الذي نظمته مديرية الثقافة في امانة عمان الكبرى وافتتحه اول أمس نائب مدير المدينة فهد البياري، على خمس وستين لوحة من الحجم الصغير والمتوسط والجدارية حضرت فيها المرأة على اعتبار أن المرأة هي نصف المجتمع فهي المكافحة في الحياة والصابرة تكتسي ازياء من بيئات متنوعة منها الثوب الفلاحي المطرز، وهناك المرأة في المخيم.
توزعت ألوان ريشة آسيا بطرق مختلفة، حيث أزهرت بألوان فرحة ، على مساحات من مسطح اللون الأبيض في تكوينات وزوايا من اللوحات.
آسيا لم تكتف برسم الموروث التراثي فحسب بل راحت تنطلق كفراشة على حقول وطن فتراقص اللون بين أناملها فكانت الطبيعة الخلابة من طبيعة صامتة عبر أبواب ونوافذ يشع منها الأمل.
لوحات آسيا هو زخم فني راق وشفاف تتنقل ما بين الريشة والسكين وأنامل اللون وتركت لخيالها أن يتحكم بلوحاتها فكانت الفكرة متمردة على واقعها ، وكأنها أرادت أن تعود لتلك الحياة البسيطة غير المعقدة فراحت ترسم المرأة البدوية بعباءتها بشموخها بتعبها، وراحت تتحدث عن المرأة الريفية المتعبة.
مارست الفنانة آسيا كتابة النصوص الأدبية والمقالات في الصحف وهي حائزة على اكثر من شهادة تقديرية من وزارة الثقافة والعديد من المراكز والمؤسسات التي تعنى بالثقافة والفنون لمشاركاتها المتعددة في التشكيل والرسم والخزف وهي عضو في رابطة الكتاب الأردنيين وفي رابطة الفنانين التشكيليين، كما شاركت في العديد من المعارض الفنية المشتركة بالمملكة.

شاهد أيضاً

الشاعرة رانيا مرعي وقدرتها على إبراز الجمال

عروبة الإخباري – لا شك بأن، رانيا مرعي، وهي الكاتبة والشاعرة الموهوبة، تتميز بقدرتها على …

اترك تعليقاً