تحت الهواء 23/3/2016

– بينت النائب هند الفايز ان هناك معلومات مؤكدة وصلتها بخصوص حمل رئيس الوزراء عبدالله النسور الجنسية الكندية ،وانها قامت بطرح هذا السؤال خلال مناقشة مجلس النواب قانون النزاهة ومكافحة الفساد ،النسور لم يجيب على هذا بالنفي او التأكيد .

– وجهت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية انذاراً لتسع جمعيات مسجلة ضمن اختصاص الوزارة لرفضها الكشف عن تقاريرها المالية

– نشرت جلالة الملكة رانيا صورة لجلالة الملك وجلالتها على حسابها الانستجرام خلال تكريم أسرة فيلم ذيب، وكتبت تعليقا باللغتين العربية والإنجليزية (مع جلالة الملك خلال لقاء مع فريق عمل فيلم «ذيب» للحديث عن تجربتهم في الوصول للأوسكار- أتمنى لهم المزيد من النجاح).

– توقع الحكومة اليوم مع نظيرتها التايلندية اتفاقية تنفيذ تجربة الاستمطار في الأردن، والمقرر إجراؤها قبل نهاية الشهر الحالي.

– تنظم الهيئة المستقلة للانتخاب عند الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الخميس لقاء تشاوريا مع عدد من الصحفيين حول التعليمات التنفيذية الناظمة لاعتماد الصحفيين والإعلاميين ومدونة السلوك الناظمة للعمل الإعلامي في العملية الانتخابية، لغايات مراجعة المسودة التي أعدتها الهيئة بهذا الإطار في وقت سابق.

– في ضوء الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان وفي اطار استعدادات الحكومة للبدء بتنفيذ مضامينها، ينظم فريق المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء يوم السبت السادس والعشرين من آذار الجاري اللقاء التشاوري التحضيري الأول مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة لعرض وبحث خطة عمل تنفيذ الخطة، والتوافق على الأولويات والجهات الراغبة في المشاركة بالتنفيذ ومؤشرات الأداء العام ومعايير التقييم، وذلك تقديرا لأهمية الدور الذي تمارسه مؤسسات المجتمع المدني وتعزيزا لمبدأ التشاركية بين الحكومة والمجتمع المدني في مجال النهوض بحقوق الانسان.

– يرقد د. زياد أبو لبن، رئيس رابطة الكتاب الأردنيين، على سرير الشفاء، في قسم العناية الحثيثة، في المستشفى التخصصي، حيث ستجرى له اليوم عملية «قسطرة». 

-مؤسسة خدمية ابدت استعدادها دعم احد الاندية لاستكمال مشروع مقره الذي بات بحاجة لتشطيبات انشائية، الدعم جاء على لسان صاحب القرار في المؤسسة المذكورة.

 – عضو اتحاد لعبة جماعية اكد خلال احد المؤتمرات الصحفية انه لن يعود لعضوية الاتحاد ولن يترشح في انتخابات الدورة الاولمبية المقبلة ..العضو يمثل مجموعة من الاندية المنتشرة في المحافظات.

– دشن ناشطون حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي تطالب الحكومة بوقف مسلسل الموت على طريق الصحراوي الدولي .

– خمسيني مختل عقليا تسبب بفوضى ظهر امس الثلاثاء في شارع فيصل وسط البلد عندما قام لاكثر من ساعة بالغناء والرقص الامر الذي خلق تجمهرا للمشاة في المنطقة التي ينتشر فيها يوميا عشرات المختلين عقليلا والمرضى النفسيين.

-أمين عمان عقل بلتاجي خول مدير المدينة المعين حديثا المهندس عمر اللوزي باجراء مناقلات واسعة بين رؤساء الاقسام الهندسية والفنية في كافة ادارات ومناطق الامانة .

-مجهولون أقدموا على أزالة يافطات فنية ومظلات شمسية أبدع برسمها فنانون على الدرج رقم «1» في شارع الامير محمد بوسط البلد .

-رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة، يلتقي مساء اليوم عددا من الشخصيات السياسية، في جلسة مغلقة بمنتدى عبدالحميد شومان، للحديث حول “الحرب العالمية الثالثة” التي يخوضها العالم اليوم ضد الإرهاب والتطرف.

-يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحد المقبل، طلبة كلية الأعمال في الجامعة الأردنية، في حوار حول أزمة اللاجئين والوضع الاقتصادي في الأردن ودول الإقليم. يدير الحوار مع المسؤول الأممي عميد الكلية الدكتور زعبي الزعبي. ومن المقرر أن يصل كي مون ورئيس البنك الدولي عمان ضمن جولة في المنطقة تحضيرا لمؤتمر دولي قريب حول اللاجئين.

-تنظم النقابات المهنية مساء اليوم، مهرجان مئوية الثورة العربية الكبرى وذكرى معركة الكرامة. يرعى الحفل الذي يتحدث فيه الفريق الركن المتقاعد فاضل علي فهيد، ورئيس مجلس النقباء نقيب المحامين سمير خرفان، رئيس مجلس الأعيان السابق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة. كما يتم خلال المهرجان تكريم أهالي الشهيدين الطيار النقيب معاذ الكساسبة والرائد راشد الزيود.

-فيديو بكاء الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني خلال مؤتمرها الصحفي بعمان أمس، تصدر قائمة الأخبار والتقارير المشاهدة عبر العالم بالتزامن مع تفجيرات بروكسل. موغريني حصدت التعاطف الكبير بعد أن أجهشت بالبكاء، في المؤتمر الذي شاركها به نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ناصر جودة، وهي تستنكر التفجيرات الإرهابية بعاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل.

-يعتزم أكاديميون صينيون قريبا نشر مختارات من شعر الشاعر الفلسطيني الكبير الراحل محمود درويش باللغة الصينية. وقالوا في لقاء مع وفد صحفي عربي يزور الصين بدعوة من وزارة الخارجية الصينية أنه سيتم دعوة شعراء فلسطينيين وعرب للمشاركة في حفل إطلاق المختارات.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً