كابيتال بنك وكريف الأردن يوقعان اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني

kabetal3999p

عروبة الإخباري – وقع كابيتال بنك وشركة كريف الأردن اتفاقية تقوم بموجبها الشركة بتقديم خدمة الاستعلام الائتماني لعملاء البنك من أفراد وشركات، بهدف تسهيل وصولهم إلى الخدمات المالية والحصول على شروط أكثر ملاءمة للقروض.

وتنص الاتفاقية، بموجب بيان أصدره البنك اليوم الاربعاء، على توفير قاعدة بيانات شاملة تعمل ضمن أسس واضحة وتغطي مزودي الائتمان في الأردن كافة عبر المنصة التكنولوجية المتقدمة لـكريف- الأردن وتقديم هذه البيانات من خلال تقرير واحد شامل.

ووقع الاتفاقية عن البنك المدير العام هيثم قمحية، وعن كريف الأردن، المدير العام أحمد عامودي.

وكريف الأردن هي شركة المعلومات الائتمانية المرخصة من قبل البنك المركزي الأردني للعمل في المملكة كأول شركة استعلام ائتماني.

وقال قمحية “تعزز هذه الشراكة من استراتيجية كابيتال بنك الهادفة إلى دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يعد قطاعا محوريا في دعم النمو الاقتصادي، لاسيما وأن هذه الشركات تواجه تحديات في الحصول على مصادر تمويل لافتقارها إلى سجل ائتماني.

وأضاف إن كابيتال بنك يحرص على إدخال أحدث التقنيات والتطبيقات العالمية، بما يزيد من كفاءة الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء، وتبسيط الإجراءات عليهم، “وستساعد شراكتنا مع كريف في تقليل مخاطر الائتمان وتوفير معلومات عن المقترضين لتسريع اتخاذ القرار الائتماني”.

بدوره، أعرب العامودي عن اعتزازه بالشراكة مع كابيتال بنك، الذي يعد من أوائل البنوك والمؤسسات المالية المحلية التي طبقت خدمة الاستعلام الائتماني.

وأضاف أن الشركة تقدر الجهود التي تم بذلها من قبل فريق العمل في البنك لإنجاح هذه الشراكة، منوها أن هذه الخدمة تتيح لمزودي الائتمان تقييم مخاطر الائتمان بثقة عالية، واتخاد القرارات بسرعة أكبر وبفعالية أعلى.

وأكد أن توقيع الاتفاقية يسهم في تشغيل شركة المعلومات الائتمانية، التي يتوقع أن تبدأ تقديم خدماتها خلال الشهرين المقبلين من العام الحالي، حيث ستعمل على سد الفجوة في الطلب على الائتمان في المملكة.

شاهد أيضاً

غرفة تجارة الأردن تستضيف منتدى كبير للدول الإسلامية حول الاقتصاد الرقمي

عروبة الإخباري – تحت الرعاية الملكية السامية، تنظم غرفة تجارة الأردن وبالتعاون مع  الغرفة الإسلامية …

اترك تعليقاً