اكاديمية الطيران الملكية تخرج الفوج العاشر من منتسبي القوة الجوية العراقية

academea-tkh-iraq39

عروبة الإخباري – احتفلت اكاديمية الطيران الملكية الاردنية، الأربعاء، بتخريج الفوج العاشر من الضباط المهندسين ومختلف مرتبات منتسبي القوة الجوية العراقية، وعددهم 67 خريجاً، بعد أن انهوا متطلبات التخرج لصيانة الهياكل والمحركات والكترونيات الطيران الخاصة بطائرات (16 F).

وقال مدير عام الاكاديمية الكابتن محمد الخوالدة، بحضور السفيرة العراقية صفية السهيل، “إن اختيار الأكاديمية لتدريب الطلبة لم يكن من باب المصادفة او المحاباة بل جاء بعد ان بذل خبراء من الجانب الاميركي الصديق والجانب العراقي الشقيق جهودا كبيرة تمثلت بوضع أسس الاختيار وزيارة عدد من أكاديميات ومعاهد الطيران على المستويين المحلي والاقليمي”.

واستعرض مسيرة الأكاديمية منذ تأسيسها قبل أكثر من 50 عاماً، مؤكداً تركيز الاكاديمية على العنصر البشري الكفؤ والمحترف والمسلح بالخبرات، إضافة إلى مواكبتها للتطورات التكنولوجية للوصول الى الجودة الأكاديمية والتقنية في التدريب.

ودعا الخوالدة الخريجين لشحذ هممهم وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم، من خلال توظيف ما اكتسبوه من علم ومعرفة بالأكاديمية في حياتهم العملية، وأن يكونوا سفراء الأكاديمية إنما تواجدوا.

وقالت السفيرة العراقية، “إننا نقف اعتزازاً أمام النجاح الأردني – العراقي المشترك الممثل بهذه الدورة من حيث الاعداد والتطبيق”.

وأشارت إلى أن هذا التخصص يعتبر من أكثر التخصصات تقدما بالعالم في مجال صيانة الطائرات والنقل الجوي، وتقدمت بأسمى آيات الشكر والعرفان للأردن ملكا وحكومة وشعب، في المساهمة بدفع عملية التقدم في مستقبل العراق.

academea-iraql3

شاهد أيضاً

“السياحة”: تصور جديد لبرنامج “أردننا جنة” مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي

عروبة الإخباري – قالت وزارة السياحة والآثار، إن برنامج “أردننا جنة” المتعلق بالسياحة الداخلية يستهدف …

اترك تعليقاً