فعاليات اليوم 832016

اليوم
تنطلق برعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال فعاليات الدورة الرابعة لاسبوع فيلم المرأة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة والذي تنظمه الهيئة الملكية للافلام وهيئة الأمم المتحدة بالتعاون مع عدد من السفارات العربية والاجنبية بدءا من اليوم الثلاثاء في صالة الرينبو بجبل عمان.
تحتفي دارة الفنون مؤسسة خالد شومان في السادسة من مساء اليوم، بأعمال الروائي الراحل مؤنس الرزاز، من خلال قراءات من مذكّراته غير المنشورة يلقيها ابنه منيف الرزّاز، وشهادة يقدّمها الروائي هاشم غرايبة، إضافة إلى عرض فيلم قصير من إخراج خلدون الداوود.
تقيم رابطة الكتاب الأردنيين، بالتعاون مع مركز إعلم وتعلم، محاضرة للأديبة والمؤرخة د.هند أبو الشعر، بعنوان: العرب والأتراك.. مراجعة تاريخية، عند السادسة(٦) من مساء اليوم الثلاثاء بمقر الرابطة، يقدم المحاضرة، ويدير الحوار د.أحمد ماضي.
تقيم اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين بالتعاون مع مجلس الكتاب والأدباء العرب، فرع الأردن: أمسية شعرية برعاية د. طه الهباهبة- عضو المكتب التنفيذي للمجلس يشارك فيها: الشاعرة حكمت العزة- والشاعر عبدالكريم ملكاوي، وتقدم الأمسية: غادة أبو الفيلات عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء بمقر النقابة
يستضيف ملتقى الثلاثاء الفكري الذي تقيمه الجمعية الفلسفية الأردنية الدكتور فاضل الربيعي للحديث حول كتابه « اسرائيل المتخيلة « في السابعة مساء اليوم الثلاثاء بمنتدى الفكر الاشتراكي /اللويبدة/ش الباعونية/رقم 44
تعرض مؤسسة عبدالحميد شومان اليوم الثلاثاء الفيلم البوسني (أرض محايدة) ، لمخرجه دينيس تانوفيتش احد ابرز صناع السينما البوسنية، والذي سبق له ان نال جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كان السينمائي الدولي العام 2001.
غداً
احتفاءً بيوم الشعر العالمي، يحيي وزير الثقافة الأسبق الشاعر جريس سماوي أمسيةً في مكتبة ريدرز بكوزمو الدوار السابع، في السابعة من مساء غد الأربعاء.
يقيم منتدى الفِكْرِ العربيّ محاضرة (باللغة الإنجليزية) بعنوان:“Indo-Arab Relations: Perspectives and Prospects”»العلاقات الهندية – العربية: وجهات نظر وآفاق» يتحدث فيها سفير الهند لدى الأردن أنيْل كومار تريغونايات ويدير الّلقاء: الأمين العام لمنتدى الفكر العربي د. محمد أبو حمّور في الخامسة من مساء غد الأربعاء في قاعة الحسن بن طلال في مقر المنتدى.
بمناسبة يوم المرأة العالمي، تقيم رابطة الكتاب الأردنيين/ اللويبدة، عند السادسة من مساء غد الأربعاء، احتفالا تستضيف فيه عددا من الإعلاميات والأديبات والمثقفات وسيدات المجتمع المدني الأردني ليقدمن إضاءات على تجاربهن أمام حشد من أعضاء الرابطة وضيوفها، وتدير الحفل الشاعرة غدير حدادين.
ينضم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن ندوة ثقافية، يتم فيها تقديم كتاب «خواطر يومية من القدس» للبطريرك ميشيل صبّاح، بطريرك القدس السابق، في السادسة من مساء يوم غد الأربعاء في قاعة وهبة تماري–النادي الأرثوذكسي–عمّان.
تعقد الجمعية الأردنية للبحث العلمي اجتماع الهيئة العامة العادي للجمعية، في السادسة من مساء غد الأربعاء في مقر الجمعية، ضاحية الرشيد، شارع فندق الضواحي، مبنى رقم (1)، وسيتم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال، و انتخاب رئيس وأعضاء هيئة ادارية للجمعية.
يوم علمي لنقابة المهندسين الزراعيين بعنوان “مكافحة الآفات في الزراعة العضوية” الساعة العاشرة صباحا في مجمع النقابات المهنية.

– حوار مع النائب عبدالهادي المجالي حول “دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الامن الوطني” الساعة الخامسة مساء في نادي ابناء الثورة العربية الكبرى.

 انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لأسبوع فيلم المرأة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الساعة السادسة مساء في صالة الرينبو بجبل عمان.

– محاضرة للأديبة والمؤرخة الدكتورة هند أبو الشعر بعنوان “العرب والأتراك .. مراجعة تاريخية” الساعة السادسة مساء في مقر رابطة الكتاب الأردنيين.

– أمسية شعرية يشارك فيها: الشاعرة حكمت العزة- والشاعر عبدالكريم ملكاوي، وتقدم الأمسية: غادة أبو الفيلات الساعة السادسة مساء في مقر نقابة الصحفيين الأردنيين.

– محاضرة للدكتور فاضل الربيعي للحديث حول كتابه “اسرائيل المتخيلة” الساعة السابعة مساء في منتدى الفكر الاشتراكي – اللويبدة .

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً