الوزير الحسني يرعى ختام فعاليات معرض مسقط في دورته الـ (21)

hsane-m3rd-kh-0

عروبة الإخباري – أسدل مساء أمس الستارعلى عرس مسقط الثقافي البهيج وسط حضور جماهيري كبير يصاحب معرض مسقط الدولي للكتاب منذ أيام اطلالته الأولى وذلك من خلال حفل الختام الذي أقيم  بقاعة العوتبي بمركز عمان الدولي للمعرض تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام،رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب.
وقال الحسني  في كلمة الافتتاح أن معرض مسقط الدولي ليس مناسبة عابرة بل هو أكبر تظاهرة ثقافية في السلطنة حيث كانت الماضية مجالا مفتوحا للحوار ولقاء عشاق الكتاب من خلال الكثير من الفعاليات والبرامج واللقاءات سواء الرسمية او غير الرسمية بين الكتاب والادباء والمفكرين التي درات في أروقته .. مؤكدا ان هناك الكثير من الفرص التي يمكن ان يكون معرض مسقط الدولي للكتاب فيها خلال الايام القادمة ظاهرة أوحالة ثقافية مجتمعية اقتصادية ..

مضيفا بقوله راهنا في الأعوام الماضية على وعي المجتمع وقدرته على التفاعل مع معطيات العصر من خلال زخم الزوار والحضور المميز لهم وبزخم الفعاليات من ورش عمل ومسرحيات للأطفال وغيرها ، إضافة إلى المبادرات المجتمعية التي ساهمت بالأرتقاء بالكتاب وبأصدقاء الكتاب.
وأشار الدكتور رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب إلى ان الاستعدادت لاستقبال المعرض في دورته القادمة قد بدأت من خلال استضافة مؤسسات القطاع الخاص التي تمت في معرض الكتاب إضافة لإلى ان هناك دراسة قام بها فريق بحثي بها الكثيرمن الافكار التحضيرية لتنفيذها خلال الاعوام القادمة.
ووجه في الختام الشكر لجميع المشاركين ومنهم بحنة الفعاليات الثقافية التي نظمت واقامت العديد من هذه الفعاليات اضافة للفريق الاعلامي ..مخختما بالقول أن الجمهور هو رهان نجاح معرض مسقط الدولي للكتاب ونستطيع به منافسة كبريات معارض الكتب عل المستويات الدولية أو على مستوى المنطقة.
من جانبة قال الدكتور سعود بن علي البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس حرصاً على زيادة الوعي الثقافي وتوطيد العلاقة مع الكتاب أعلنت لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب بالتعاون مع الجامعة عن جائزة المبادرات المجتمعية ولقد اعتمدت اللجنة معايير لمسابقة الجائزة من أهمها ان تكون المبادرة جديدة ومبتكرة وتدعم حب القراءه وان تكون جماعية نابعة من الثقافة العمانية وتدعم رسالة المؤسسات الحكومية والخاصة وتدعم الشباب وتدعم حضور لثقافة العمانية تشجع أساليب الحوار والنقاش وصولا للفائدة المرجوة .

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات المشاركة والمساندة للمعرض من خدمات وجهات اقامت برامج ثقافية والجهات الاعلامية والجهات التي شاركت بركن الطفل .

hsane-m3rd-kh-2

hsane-m3rd-kh-3

hsane-m3rd-kh-5

hsane-m3rd-kh-6

hsane-m3rd-kh-8

hsane-m3rd-kh-9

hsane-m3rd-kh-10

hsane-m3rd-kh-60

شاهد أيضاً

الإمارات “ترفع مستوى التأهب” استعدادا لتقلبات جوية متوقعة

عروبة الإخباري – أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات، الأربعاء، عن …

اترك تعليقاً