التخصصي يحصد جائزة “أفضل مستشفى عربي في التوعية الصحية”

tkhasose55

عروبة الإخباري – أعلن المستشفى التخصصي عن حصوله على جائزة “أفضل مستشفى عربي في التوعية الصحية” خلال الملتقى السابع عشر لاتحاد المستشفيات العربية الذي اقيم في القاهرة وتزامناً مع اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب.

وبحسب بيان صدر عن المستشفى اليوم السبت سلم رئيس مجلس وزراء الصحة العرب ووزير الصحة المصري الدكتور احمد عماد الدين راضي الجائزة لرئيس هيئة المديرين / المدير العام للمستشفى التخصصي الدكتور فوزي الحموري.

وحصل المستشفى التخصصي على هذه الجائزة وفق البيان لدوره المميز في التوعية الصحية على المستوى المحلي والعربي، اذ قام بعدد من النشاطات التثقيفية والتوعوية داخل الأردن وشلمت المشاركة في يوم الصحة العالمي، واليوم العالمي للكلى والسكري وحملة الاستخدام الصحيح للمضادات الحيوية، وحملة استطيع ان انقذ حياة، فضلا عن المحاضرات المتخصصة مثل الانفلونزا الموسمية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وهشاشة العظام.

وخارج الاردن كان للتخصصي دور في الحد من مرض الملاريا في السودان اذ نظم العديد من النشاطات التثقيفية بالإضافة الى الايام الطبية المجانية التي تشمل محافظات المملكة ودول اخرى مثل فلسطين والسودان وتشاد وليبيا.

ولفت البيان الى ان المستشفى التخصصي من أكثر المستشفيات حصولا على شهادات الجودة والاعتمادية وجوائز التميز الوطنية والدولية. واشار الى مشاركة المستشفى في ملتقى اتحاد المستشفيات العربية حيث زار جناحه رئيس مجلس وزراء الصحة العرب وزير الصحة المصري الدكتور احمد عماد الدين راضي وامين عام مجلس وزراء الصحة لدول الخليج البروفيسور توفيق الخوجا ووزير الصحة الأردني الدكتور علي حياصات ورئيس اتحاد المستشفيات العالمي وعدد كبير من ممثلي الهيئات الصحية العربية والاجنبية، اذ أكدوا السمعة الطيبة التي اكتسبها الأردن في الإقليم.

شاهد أيضاً

افتتاح ورشة الطاقة المستدامة للبلديات في البحر الميت اليوم

عروبة الإخباري – يرعى نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الأحد في قصر …

اترك تعليقاً