تحت الهواء 3/1/2016

-أكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري عدم الموافقة على ادراج شواغر جديدة في موازنات البلديات للعام الحالي 2016، باستثناء شواغر المدراء التنفيذيين للبلديات وفقا لما نص عليه قانون البلديات.

– افاد موقع “مرآة البحرين” ان مرجعا رياضيا كويتيا قال بأن “صوتي الإمارات وعمان لم تمنحا للمرشح البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة ؛ فالأولى صوتت للأمير علي بينما منحت الثانية صوتها للسويسري إنفاتينو”.
-يلقي الدكتور مروان المعشر نائب رئيس الوزراء الأسبق محاضرة في رابطة الكتاب الاردنيين بالسلط بعنوان «في أولويات الإصلاح» في مقر الرابطة في مجمع المناصير عند جسر زي وذلك يوم غد الاربعاء الساعة الخامسة مساء ويقدمه الدكتور محمد عطيات رئيس فرع الرابطة.

-أحد الاتحادات النوعية سيوجه الدعوة لاحد اندية الخليل للعب مباراة كروية تكريما للزميل الراحل نايف المعاني، المباراة ستقام خلال شهر رمضان في صالة قصر الرياضة.

-يلاقي مشروع تنفيذ شارع الستين المرحلة الثانية في السلط الذي تم البدء بتنفيذه بتاريخ 24 تشرين الاول من العام 2013 (منها ثلاثة شهور تحضير) عراقيل عدة ساهمت في تمديد مدة المشروع، اهمها رفض مواطنين اخلاء منازلهم في 12 موقعا تم استملاكها لغايات توسعة الطريق ،اضافة الى الاعمال الاضافية من تمديد شبكات صرف صحي للمناطق المحيطة بكلفة 4 ملايين دينار .

-بدأت مديرية شرطة الرصيفة امس الاثنين بتنفيذ حملة أمنية كبيرة في منطقة الجبل الشمالي.وتأتي الحملة التي شاركت بها كافة القوات الأمنية من ادارة سير والبحث جنائي بناء على طلب سكان المنطقة ،وتهدف الى القاء القبض على المطلوبين وفرض القانون وهيبة الدولة .

-يبلغ حجم الاستثمار القبرصي في المملكة 5ر10 مليون دينار، حيث تتركز هذه الاستثمارات – بحسب « هيئة الاستثمار « – في قطاعات الاتصالات والمعلومات والانشاءات ومواد البناء والخدمات والاستشارات والكهرباء والالكترونيات .

-بحسب ارقام دائرة الاراضي والمساحة فقد بلغ عدد معاملات البيع بالوكالات خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي 789 معاملةً بنسبة 9% من عدد معاملات البيع، علماً بأن مساحة الأراضي المباعة خلال هذا الشهر بلغت (3,644,138) م2، ومساحة الشقق بلغت (338,391) م2.

-اضرب 50 معتقلا من اعضاء التنظيمات الاسلامية في سجن موقر2 عن الطعام بعد ان سلموا ادارة السجن رسميا مذكرة الاضراب من السجناء مطالبين بنقلهم من سجنهم الى سجون اخرى.

-أحد اندية الزرقاء ينتظر قرار تخصيص قطعة ارض لاقامة مقر للنادي، القرار يتوقع أن يصدر منتصف الشهر الحالي، والتنفيذ سيكون باشراف وزارة الاشغال العامة، للعلم النادي من أنشط الأندية في رعاية الواعدين والناشئين.

-برأت محكمة جنايات الكرك 17 موظفاً من العاملين في مديرية أوقاف الكرك، كانت قد صدرت بحقهم قرارات بالإيقاف عن العمل منذ 3 سنوات، بعدما كانوا متهمين بقضايا الاختلاس والتزوير والإهمال الوظيفي، مبيناً أن العاملين سيعودون إلى وظائفهم منذ اليوم بعدما ثبتت براءاتهم.

-قام أحد الوجهاء بطلب 3 قروش مهرا لأبنته الأستاذة في كلية الشريعة في الجامعة الأردنية. والد العروس طلب من العريس وهو من حفظة القرآن وإمام مسجد في العاصمة عمان قرشا واحدا كمقدم وقرشين متأخر مهرا لابنته.

-ماهي أسباب غضب النواب وراء الغرف وما يعتمر في نفوس بعضهم من قلق على مستقبلهم النيابي، بينما أمام وسائل الإعلام هناك ترحيب وإشادة.

-أقام أحد المواطنين حفل زفافه في الشارع المتواجد أمام منزله في العاصمة عمان قبل أيام، وجاء ذلك بعد أن صدر قرار بإغلاق فندق بالشمع الأحمر بسبب بعض المخالفات التي سُجلت بحقه، ما دفع الشاب العشريني لإقامة حفله في الشارع.

-بدأت عيون بعض النخب السياسية والاقتصادية تضع عيونها على شراء الفلل والشقق في جزر أوروبية، حيث إن أسعار العقارات وصلت للقاع بعدما تراجعت في بعض المناطق بنسبة تصل إلى 50 %؛ بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

-مجلس النواب يعقد صباح اليوم جلسة تشريعية يناقش فيها اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية. كما ينظر في القوانين المعادة من مجلس الأعيان، وهي مشاريع قوانين: معدل لقانون الإقامة وشؤون الأجانب، ومعدل لقانون هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، ومعدل لقانون تحصيل الأموال الأميرية.

-“الانتفاضة الفلسطينية وآفاق استمراريتها” ندوة يستضيفها مساء اليوم حزب الوحدة الشعبية في مقره. ويتحدث بالندوة أمين عام الحزب سعيد ذياب، والباحث نواف الزرو، ورئيس جمعية مدققي الحسابات الأسبق محمد البشير، فيما يديرها القيادي بالحزب موسى العزب.

-جمعية أصدقاء الشرطة تنظم مساء اليوم محاضرة لوزير الثقافة الأسبق بركات عوجان، تحت عنوان “دور الثقافة في الأمن المجتمعي”.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً