الاحتفاء بولادة اكثر من 5 الاف طفل في مخيم الزعتري

z3tre-mrkz001

عروبة الإخباري – احتفل صندوق الأمم المتحدة للسكان والمفوضية الأوروبية، ومكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأميركية، وشركاء الصندوق في الأردن، اليوم الثلاثاء، بولادة أكثر من خمسة آلاف طفل في عيادة الصحة الإنجابية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، وذلك منذ مباشرة عياداتها عملها في حزيران 2013.

وقال المدير التنفيذي للصندوق الدكتور باباتوندي أوسوتيمهين، “إنه لمصدر فخر واعتزاز بالنسبة لنا كمنظمة إنسانية أن نقول بثقة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بين الأمهات في العيادة التي يدعمها الصندوق في مخيم الزعتري”.

وقام الصندوق ودائرة المفوضية الأوروبية للمساعدات الانسانية والحماية المدنية /الاتحاد الأوروبي ومكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الاميركية خلال الحفل بتقديم لمحة موجزة عن خدمات الصحة الإنجابية المقدمة في عيادات الصندوق والتي توفر خدمات الرعاية قبل وبعد الولادة، خدمات التوليد، خدمات تنظيم الأسرة، التثقيف الصحي، الاستشارات الفردية/ الجماعية، جلسات توعوية، التدابير العلاجية السريرية للناجين والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي وخدمات التحويل.

وقام الصندوق كذلك بتكريم كافة الشركاء العاملين في مجال الصحة الإنجابية، تقديرا لشراكتهم وإنجازاتهم المتميزة في توفير الخدمة الصحية المتميزة للنساء والسيدات السوريات في المخيم.

وتشتمل العيادات التابعة للصندوق على 24 سريرا، مجهزة بمعدات حديثة وبكادر يتكون من 49 من الأطباء الأردنيين المختصين بأمراض النساء والأطفال والقابلات والممرضات المؤهلات الذين يعملون على مدار الساعة لتوفير خدمات الصحة الإنجابية.

وثمن الصندوق الدعم السخي الممنوح من الولايات المتحدة الأميركية على مساهمتها ب 38 مليون دولار للصندوق وذلك للاستجابة للأزمة السورية منذ عام 2012، بما في ذلك 9.3 مليون دولار للأردن.

كما ساهمت المفوضية الأوروبية ب 17 مليون دولار للصندوق منذ عام 2013، بما في ذلك 11 مليون دولار للأردن.

شاهد أيضاً

بيان سفارة جمهورية أذربيجان لدى الأردن بمناسبة الذكرى 101 على ميلاد الرئيس حيدر علييف الزعيم الوطني لجمهورية أذربيجان

عروبة الإخباري – ولد حيدر علي رضا أوغلو علييف في العاشر من مايو – أيار …

اترك تعليقاً