تحت الهواء 18/2/2016

عدد كبير من الاتحادات والاندية الرياضية قررت تأجيل كافة نشاطاتها المقررة في السادس والعشرين من شباط الحالي، وذلك بهدف حشد الدعم والمؤازرة لسمو الامير علي بن الحسين الذي ينافس على منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في الانتخابات التي تتزامن في اليوم المذكور.

قدّم السفير الأردني لدى المكسيك ابراهيم عبيدات أمس أوراق اعتماده الى رئيس جمهورية هندوراس سفيرا للمملكة لدى الجمهورية غير مقيم.

طعن واحد فقط منظور أمام المحكمة الدستورية يتعلق بنظام أسواق الجملة للخضار والفواكه المعدل لسنة 2009، تقدمت به إحدى الشركات العاملة بالوساطة لبيع الخضار والفواكه.

التقى وزير السياحة والآثار نايف الفايز بمكتبه أمس الأول سفيرة الفلبين لدى الاردن جوهيفير ماهيلوم ويست وجرى بحث مناسبة الذكرى الأربعين على العلاقات الأردنية الفلبينية حيث سيتم إقامة احتفالية للذكرى لدعمها من خلال مهرجان يقام في السابع والعشرين من أيار المقبل في المدرج الروماني.

عقدت لجنة المرأة في مجمع النقابات مساء أمس اجتماعا موسعا شاركت به نقابة الصحفيين للمرة الأولى بتاريخ اللجنة بتشكيلتها الحالية والتي مضى عليها أكثر من عامين، وتم خلال الاجتماع التباحث بشأن المرأة في النقابات وسبل دعمها وتمكينها اضافة الى دراسة تنظيم نشاطات خاصة بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار المقبل.

ينظم مجمع النقابات في السادي عشر من آذار المقبل حفل اشهار لكتاب المرحوم زياد أبو غنيمة الذي يحمل عنوان (معركة الحجاب في تركيا)، بحضور المهندس محمود أبو غنيمه نقيب المهندسين الزراعيين وابن المرحوم، وجمع غفير من المثقفين والمعنيين.

الدورة المقبلة للاتحادات الرياضية تشهد تعديلات كبيرة في انتخابات الاتحادات تتعلق في تقدير سن المرشحين للرئاسة والعضوية وتخفيف اعداد المميزين.

استياء عام ساد أعضاء الهيئة العامة لاتحاد لعبة فردية، وذلك على خلفية جملة التجاوزات التي قام بها مجلس إدارة الاتحاد والذي تسبب في تراجع نتائج المنتخب الوطني خلال المشاركات الخارجية بشكل ملفت ومحبط بحسب أعضاء الهيئة العامة.

 

نبهت وزارة السياحة والآثار كافة مكاتب السياحة بضرورة التنسيق المسبق مع غرفة عمليات الشرطة السياحية بخصوص زيارة المجموعات السياحية الى منطقة وادي رم للحفاظ على سلامة المجموعات.

يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الاثنين المقبل محاضرة يلقيها مروان جمعة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبق بعنوان «الريادة» ، وذلك في الساعة السادسة والنصف مساء ، وتترأس الجلسة وتدير الحوار فدى الطاهر.

شكلت صادرات صناعات الزرقاء والمفرق لامريكا الشمالية خلال شهر كانون الثاني الماضي ما نسبته (55%) من المجموع الكلي للصادرات بقيمة بلغت (35) مليون دولار بنسبة انخفاض بلغت (8%) مقارنة مع (38,5) مليون دولار أمريكي خلال نفس الشهر من العام الماضي، فيما بلغت قيمة الصادرات لمجموعة الدول العربية (24) مليون دولار بنسبة ارتفاع بلغت(4%

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد أنها تكتشف بشكل شبه يومي شهادات جامعية مزورة بعضها لجامعات رسمية أردنية. أمين عام الوزارة هاني الضمور قال لـ”زواريب”، إنه سيتم وضع باركود على كل شهادة يتم معادلتها اعتبارا من الشهر المقبل منعا لمرور الشهادات المزورة، كما دعا الجامعات إلى وضع باركود خاص على كل شهادة تمنحها منعا لعمليات التزوير.

دائرة الشؤون الفلسطينية قررت تعيين محمد المغربي رئيسا للجنة تحسين مخيم الحسين بمحافظة العاصمة، ومعتصم أبو دقة رئيسا للجنة الاستشارية في المخيم.

قالت مصادر نقابية ان إحدى الموظفات ستتقدم بشكوى رسمية بحق موظف كبير بعد ان تعمد أهنتها بألفاظ نابية وبعيدة عن القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً