تحت الهواء 9/2/2016

قال وزير: هناك من يسعى إلى تسويق فكرة تأجيل الانتخابات، وهم خليط من رجالات الدولة وغيرهم، علما أن هذه الانتخابات يفترض أن تجرى خلال الشهور الأربعة الأخيرة من عمر مجلس النواب الحالي، وهذا ليس الخيار الدستوري الوحيد بل أهم هذه الخيارات.

سادت الفوضى في منطقة الجويدة بعد هروب عشرات العجول على جسر سحاب جنوب العاصمة عمان، مما أدى لإصابة شخصين وتم استدعاء الدفاع المدني للتعامل مع الحادث

مجموعة كبيرة من جماهير نادي الوحدات غادرت الى السعودية عبر حافلات خاصة بالعمرة لمتابعة مباراة الفريق امام اتحاد جدة السعودي المقررة غدا الثلاثاء ضمن الدور التمهيدي لبطولة دوري ابطال اسيا.

-أزالت كوادر بلدية الرصيفة أمس الأحد بالتعاون مع كوادر مديرية شرطة الرصيفة ستة اكشاك مخالفة موزعة على عدة مناطق في لواء الرصيفة.لعدم تصويب اوضاعهم.

-اعتبر سمو الأمير علي بن الحسين ثقة جلالة الملك عبد الله الثاني به والأردنيين كافة وساما يفخر به وكتب في تغريدة على حسابه تويتير (ثقة جلالة سيدنا وأخواني الاردنيين وسام أفتخر فيه وبوعدكم انه كما تعلمنا من والدي رحمه الله ان نرفع اسم الأردن عاليا حول العالم).

-دعت فعاليات شعبية للمشاركة في وقفة تضامنية تقام السبت المقبل أمام سفارة المملكة العربية السعودية في عبدون للتضامن مع المملكة ودعما لمواقفها المدافعة عن القضايا العربية والاسلامية ، وإسنادا للمملكة التي تواجه استهدافا سافرا لأمنها الداخلي والخارجي.

-يعقد عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في الهيئة المستقلة للانتخاب الاجتماع الاول للجنة التوجيهية لمشروع اعداد وتنفيذ استراتيجية لتمكين المرأة الأردنية وتعزيز مشاركتها في العملية الانتخابية.

-مدعي عام الجنايات الكبرى قرر منع النشر بخصوص القضية التحقيقية المتعلقة بمقتل فايزالسحيمات وذلك نظرا لظروف وطبيعة هذه القضية حسبما جاء في التعميم الصادر عن ادعاء عام الجنايات . لجنة الرياضة والشباب في مجلس النواب تواصل اللقاءات مع الفعاليات الرياضية في المحافظات للتعرف على الصعوبات التي تواجه الاندية والرياضة وللخروج بتوصيات شاملة تساهم في حل هذه المشاكل.

-تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي عشرات من الاخطاء العامة المنشورة على الشريط الاخباري على شاشة التلفزيون الاردني ، وتندروا على مفارقات مضحكة ما يصيب الشاشة الرسمية من سوء تدبير لشأنها الاعلامي .

-مشجعون لنادي الفيصلي عازمون على مقاطعة مباريات النادي احتجاجا على قرار النادي بايقاف كبير مشجعي الفيصلي مازن البني ، ومن المتوقع أن يتخذ جمهور النادي إجراءات تصعيدية أوسع تعبيرا عن رفضهم للقرار ذاته .

-عوائل سورية في عمان تقيم داخل المنازل مصانع لإنتاج المخللات والفواكه المعلبة تباع في الاسواق وتنتشر على نطاق واسع ، عملية الانتاج تتم دون مراعاة لشروط ومعايير السلامة الصحية والغذائية .

-احد اندية الزرقاء يعقد اجتماعات للهيئة الادارية في منزل الرئيس لعدم وجود مقر للنادي .النادي المذكور تلقى الكثير من الوعود دون جدوى.

– في بادرة تعكس الروح الرياضية في الملاعب الاردنية، دعا مهاجم فريق الأهلي والمنتخب الوطني ركان الخالدي، الجماهير الاردنية الى مؤازرة فريق الوحدات امام الاتحاد السعودي في مباراة دوري ابطال اسيا المقررة اليوم .

-يلقي المؤرخ والمفكر د. علي محافظة محاضرة في رابطة الكتاب الأردنيين بعنوان: «الانتفاضة الفلسطينية» وذلك في السادسة مساء اليوم الثلاثاء ويدير الحوار د. أحمد ماضي.

-تجار سوق السُكر وسط البلد رفعوا عريضة لأكثر من جهة معنية حول الشوادر والخيم العشوائية التي قام بنصبها بمحاذاة المسجد الحسيني وافدون مخالفون ونصبوا تحتها بسطات لبيع الخضار والملابس المستعملة والعدد اليدوية دون ان تتحرك كافة الجهات لإزالة هذا المشهد الشائه الذي ترصده كاميرات المجموعات السياحية الاجنبية التي تزور ابرز المعالم الدينية في قاع المدينة بالاضافة لالتصاق تلك الشوادر القماشية باسلاك الاعمدة الكهربائية ما يعزز فرص حدوث حرائق في اي لحظة.

-تعقد نقابة المهندسين ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا للحديث عن اخر المستجدات المتعلقة بصندوق التقاعد.

-حاولت فتاة الانتحار من خلال تناولها لمجموعة من الادوية بعد رسوبها بامتحان الثانوية العامة الذي صدرت نتائجه امس ،حيث تم نقلها الى المستشفى وحالتها العامة متوسطة. قطاعات نسائية بدأت تخطط لحملات تطالب بزيادة عدد المقاعد النسائية المقترحة وفق مشروع قانون الانتخاب المزمع مناقشته قريبا في مجلس النواب .

-زادت مخصصات برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية من 16 مليونا التي يتم رصدها سنويا للبرنامج في الاعوام السابقة الى 22 مليون دينار سنويا للأعوام «2016-2018» وذلك بحسب قرار الحكومة مؤخرا.

-أوقف أمين عمان عقل بلتاجي أمس في تعميم خطي وزع على الدوائر التنقلات بين الدوائر إلا بموافقة مدير المدينة المهندس عمر اللوزي.

-اشتكى عدد كبير من موظفي وزارة الصناعة والتجارة والتموين من غياب العدالة في “أسس توزيع أموال وفر البواخر”، ففي حين يتقاضى بعضهم 500 دينار شهريا، لا يتجاوز ما يتقاضاه آخرون 85 دينارا، على حد قولهم.

-أبلغت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني أنه تمت الموافقة الرسمية على طلب الترخيص والتسجيل رسميا للحزب وإنشائه وفقا لقانون الأحزاب والأصول المرعية في المملكة.

 

 

نجح وسطاء الخير في جمع النائب يحيى السعود وأمين عمان عقل بلتاجي في صلحة في دبي في أثناء تواجدهم معا هناك بعدما فشلوا طويلا في لقاء في عمان.

قدر خبراء مختصون في الطاقة والثروة المعدنية احتياطي المملكة من الصخر الزيتي بنحو (100) مليار طن، وأشاروا خلال فعاليات في الجامعة الأردنية أن الأردن يحتل المركز الثالث عالميا في احتياط الصخر الزيتي، الأمر الذي يدعو إلى تطوير مشاريعه كمصدر بديل للطاقة.

 

 

 

اعتصم عدد من سائقي سرفيس وادي النصر في مجمع المحطة في مجمع الجنوب بالعاصمة عمان إضرابا عن العمل احتجاجاً على تخفيض أجور عملهم وإغلاق جسر النشا حتى تم التفاوض معهم

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً