تحت الهواء 2/2/2016

في تغريدة له على حسابه تويتر كتب المتسلّق الأردني العالمي مصطفى سلامة بعد تشرفه بلقاء جلالة الملك (مثلما تشرفت بغرس العلم الأردني كان لي اليوم أعظم الشرف بلقاء حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم).

مجلس التعليم العالي يجري مراجعة دقيقة وفاحصة لأداء رؤساء الجامعات الحكومية ، وبحسب مصادر معنية فان قرار تجديد عقودهم من عدمه سيستند بشكل موضوعي الى تقييم المجلس .

مخزون السدود من المياه تجاوز مرحلة الخطر بعد ان زاد عن 182 مليون متر مكعب مع نهاية المنخفض الجوي الاخير الذي تأثرت به المملكة.

ضبطت الأجهزة الأمنية في مادبا كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر امس الإثنين.وأكد مصدر أمني انه تم ضبط أسلحة وذخائر في عملية مداهمة، لافتاً إلى أن الأسلحة أتوماتيكية.وبين أن أفراد البحث الجنائي ضبطوا الشخص الذي بحوزته الأسلحة، وأنه أحيل للقضاء.

اشتكى عدد كبير من المواطنين من عدم التزام معظم وسائط النقل الخاص وخاصة الصغيرة والمتوسطة بتطبيق التسعيرة الجديدة والتي تقضي بتخفيض اجور النقل بنسبة 10% اعتبارا من امس الاول.

رفض سائقو تكاسي في الزرقاء قرار تخفيض اسعار المحروقات بالنسب التي اقرتها الحكومة اخيراً ، مطالبين ان تضع الحكومة تخفيضاً اكبر لاسعار المحروقات او ابقاء العداد كما هو!!

أطلق عدد من طلبة الجامعة الأردنية مبادرة شبابية باسم «نبض» تهدف لمساعدة الطلبة المحتاجين والفقراء وتوفير ما يلزمهم من احتياجات والمساهمة بدفع اقساطهم في حال تعذر عليهم ذلك، من خلال جمع تبرعات من الطلبة.

رفض مجمع النقابات المهنية استضافة حفل تأبين لأحد الشخصيات المحسوبة على النظام السوري لتجنب تجدد الخلافات التي اثارها الملف السوري داخل النقابات.

مديونية الجامعة الاردنية ارتفعت خلال العام الماضي لـ 59 مليون دينار ، بمعنى أن معدل زيادة الدين وصلت الى 30 % مقارنة بالاعوام الماضية .

 شكا عدد من المواطنين من تأخر صيانة طريق صافوط الذي اطلق عليه مؤخرا «شارع الموت» بعد ان حفرته وزارة الاشغال العامة منذ اكثر من شهرين دون اعادة صيانته، مؤكدين ان ترك الطريق في هذه الظروف الجوية يهدد حياة مستخدميه.

قامت وزارة التخطيط والتعاون الدولي وضمن اطار المنحة الخليجية بتوفير حوالي (182) مليون دينار (وبما يشكل نسبة 8% تقريباً من إجمالي المنح الموقعة لتاريخه والبالغة (2423 مليون دينار) لتمويل مشاريع لتطوير ودعم الجامعات الرسمية خلال الفترة (2012-2016) .

مواطن مالك هاتف نقال يبدو انه ليس الوحيد الذي تلقى امس اكثر من خمس عشرة رسالة «اقتحامية» تروج لإعلانات وبضائع.

لوحظ منذ فترة ان كاميرات السير «السرية» المتنقلة تختفي بعد غروب الشمس عن الانظار على طريق عمان جرش لاصطياد السيارات دون ان تعطي اشارات تنبيهية للسائقين وهو امر مخالف للقانون الناظم لعملها.

الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية لن يصادق على ترشيح اعلامي اردني لمجلس الادارة الجديد بحجة ان المرشح لا يتمتع بعضوية الاتحاد الدولي.

الطلبة في بعض المدارس الخاصة ما يزالون بانتظار استلام الكتب المدرسية للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي الذي يبدأ الاسبوع المقبل .

أشارت بيانات صادرة عن غرفة صناعة عمان لوجود 673 منشأة صناعية يملكها سوريون برأسمال يزيد على 174 مليون دينار تشغل 6500 عامل وعاملة منهم 85 بالمئة عمالة اردنية ، وأوضحت الغرفة أن هذه الارقام تعكس فقط واقع الاستثمار السوري في النطاق الجغرافي لغرفة صناعة عمان، ولا تشمل الاستثمارات السورية بمحافظتي الزرقاء واربد

رئيس اتحاد لعبة جماعية عضو في مجلس ادارة اللجنة الاولمبية اعلن عدم ترشحه للعمل في الدورة الاولمبية المقبلة بسبب عدم جدية الاندية في تطوير اللعبة.
رئيس احد اندية المحترفين رفض العدول عن قرار استقالته الاخيرة متمنيا ان تكون تشكيلة مجلس الادارة الجديدة تلبي طموح ابناء النادي خاصة اعضاء فريق كرة القدم.

مختل عقليا معروف في مناطق وسط البلد بلقب «التيس» اصيب مساء امس الأول الاحد بحالة هيجان شديدة وقام على اثرها بالاعتداء بالضرب والركل على المارة بمحاذاة البنك العربي في شارع فيصل ومن ضمنهم سيدة حامل قبل ان يقوم عدد من المواطنين بالسيطرة عليه.

يعقد مجلس النواب صباح اليوم جلسة تشريعية يستكمل فيها جدول أعماله.

ينظم المجلس الوطني لشؤون الأسرة، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة/ مكتب الأردن الاثنين المقبل، ورشة عمل بعنوان “الدراسة المسحية لخطوط دعم الطفل وأسرته”. ويرعى الورشة التي تقام في فندق “الميلينيوم” وزيرة التنمية الاجتماعية، عضو مجلس أمناء المجلس الوطني لشؤون الأسرة ريم أبو حسان.

توقع نقابة أصحاب المطاعم والحلويات اليوم اتفاقية مع إحدى الشركات المتخصصة، لتعزيز استخدام مدخلات إنتاج صديقة للبيئة داخل المطاعم.

ينظم مركز بداية جديدة في الثانية من بعد ظهر الثلاثاء المقبل حلقة نقاشية بعنوان “التطرف في المناهج الدراسية”، وذلك في مقر المركز بجبل الحسين.

 وافق مجلس الوزراء مؤخراً على شراء خدمات وزير سابق كخبير تنمية وتشغيل مقابل 2500 دينار. الموافقة جاءت في كتاب موجه إلى وزير العمل

قال وزير المالية الأسبق محمد أبو حمور انه وفي الأعوام الأخيرة تراجعت مستويات المعيشة للمواطنين بمعدل لا يقل عن 5% سنويا، ما يعكس متوسط نصيب الفرد من الدخل الحقيقي هذا التراجع، سببه الظروف الإقليمية، وسياسات وقرارات الحكومة في الأعوام الأخيرة

 يدرس مجموعة من النواب الانتقال من الدوار الرابع إلى العبدلي، حيث ينوون خوض الانتخابات بعد رحيل حكومة النسور، وهم وزير المياه حازم الناصر, ووزير العمل نضال القطامين, ووزير البلديات م. وليد المصري وآخرون

تعرض المرشح السابق لمجلس النواب شبلي حداد لوعكة صحية، أدخل على إثرها مستشفى الجامعة الأردنية لتلقي العلاج. حداد شكل ظاهرة انتخابية حيث اعتبر نجم الموسم. حداد صاحب شعار «هذا الشبل من ذاك الأسد

 فريق تربية لواء ذيبان خاض أربع مباريات لبطولة مدارس دبي الدولية في دولة الإمارات العربية، وحقق فوزا كاسحا في هذه المباريات جميعها ودعا النائب علي السنيد التربية والتعليم إلى تكريم هذه الكوكبة

 طالبت لجنة السياحة والآثار النيابية باتخاذ قرار فوري بإغلاق كافة المتاحف التابعة لدائرة الآثار لحين صدور تشريع قانوني يحكم عمل ورقابة تلك المتاحف بعد تركيب كاميرات؛ خاصة بعد تبديل المسكوكات الذهبية

 توجهات للجوء للتجربة الدنماركية في الانفتاح على أوروبا، حيث سيتم افتتاح سفارة أردنية في الدنمارك لأول مرة. السفير منتصر العقلة ابرز المرشحين لشغل منصب السفير هناك

 تقيم رابطة الكتاب الأردنيين محاضرة للدكتور حسين عمر توقه بعنوان «مخططات تفتيت العالمين العربي والإسلامي/ برنارد لويس، أنموذجا» يوم الثلاثاء القادم 2/2/2016 في مقر الرابطة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً