فريق رحلة عبور الربع الخالي يكتشف كتابات تعود لـ 3 آلاف سنة

shraa-rb3-khale08

عروبة الإخباري – أكد الرحالة المشاركون في رحلة عبور الربع الخالي اكتشاف كتابات في أحد الكهوف بجنوب سلطنة عمان تعود إلى ما بين 1500 و3 آلاف سنة، كما رصد الرحالة آثارا لبعض التجمعات القديمة حيث وثقت الرحلة عددا من المشاهدات للحياة البرية، وقد استمرت الرحلة 49 يوما.

جاء ذلك على لسان الرحالة في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء امس بمقر النادي الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية بحضور علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وصاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد.

والرحالة المشاركين في الرحلة وهم العمانيان محمد الزدجالي وعامر الوهيبي والرحال الإنجليزي مارك ايفانز الذين عادوا الى عمان سالمين بعد عبور ناجح لصحراء الربع الخالي ، والتي أقيمت بمباركة سامية من  السلطان قابوس بن سعيد.

وفي بداية المؤتمر الصحفي قال الجابري إن الرحلة تتويج لعمل حضاري وتاريخي هدفت الى إحياء واحدة من الطرق القديمة في رحلات عبور الربع الخالي التي سلكت نفس الطرق التي سلكها من كانوا يستخدمونها لقضاء حوائجهم، كما اتبعت هذه الرحلة خطى الرحلة الأولى التي تمت في عام 1930 بواسطة الرحالة البريطاني برترام توماس والرحالة العماني الشيخ صالح بن كلوت.

شاهد أيضاً

الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، …

اترك تعليقاً