تحت الهواء 28/1/2016

عثر احد مراقبي توزيع المياه بمنطقة حلاوه في عجلون واثناء اداء عمله في منطقة حلاوه خلال إستراحة له مع زملائة وبعض المواطنين على مبلغ من المال يقدر بعشرين الف مهترئة .

رغم قرار رئاسة الوزراء بتأخير ساعات العمل يوم امس الى الساعة العاشرة صباحا بسبب الظروف الجوية الا ان وزارات ومؤسسات حكومية شهدت تأخر موظفين وعدم دوام آخرين بسبب أزمات السير في كثير من الشوارع يوم امس اضافة الى صعوبة القدوم من المحافظات.

 أكد ديوان الخدمة المدنية انه لن يتم تعيين أي من الأسماء المرشحة لملء شواغر وزارتي الصحة والتربية والتعليم الا بعد تجاوز الامتحان التنافسي الذي يجريه الديوان بالتنسيق مع الوزارتين بالنجاح، بناء على قرار اعادة الامتحان في الوزارتين العام الماضي.

 بحسب ارقام وزارة المالية فقد بلغت خدمة الدين العام الخارجي في شهر تشرين الثاني من عام 2015 حوالي 9ر853 مليون دينار موزعة بواقع 2ر816 مليون كأقساط و7ر37 مليون كفوائد.

 خلافات تعصف بمجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر أدت مؤخرا لاستقالة أحد الأعضاء والاستغناء عن كافة مهامه في الجمعية والتي كانت تأخذ طابعا اداريا تنسيقيا.

 أطلقت الجامعة الأردنية مؤخرا خدمة التسجيل الذاتي عبر الهواتف الخلوية، تجسيدا لشعار «صنع في الأردنية» من خلال قيام مركز الحاسوب ووحدة القبول والتسجيل الذاتي باطلاق هذه الخدمة عبر الهواتف النقالة التي تعمل على نظام الاندرويد وستتيح للطالب عمليات التسجيل، والسحب والاضافة، الاستفسارات عن التسجيل، وظهور النتائج وعدد غيابات الطالب، وغيرها من تفاصيل التسجيل وتبعاته.

 تنطلق في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري فعاليات كرنفال العقبة الثاني للسياحة الداخلية بعنوان (تعال عالدفا) بتنظيم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وتستمر أعماله حتى التاسع والعشرين من شباط القادم، متضمنا برامج سياحية مدتها خمسة أيام وأربع ليال بأسعار تشجيعية للفنادق تناسب كافة المواطنين الى جانب فعاليات مجانية ومسابقات ومهرجانات وجوائز، وخصومات على اسعار المطاعم.

 ارتفع بدل خلو احد المتاجر في شارع فيصل وسط البلد الى نحو (300) الف دينار بعد احتدام المنافسة على استئجار ه

 لا تزال بسطة مخصصة لبيع الساعات المقلدة تواظب على التواجد في شارع فيصل وسط البلد وسط اندهاش التجار من عدم اقتراب فرق ازالة العشوائيات في امانة عمان من هذه البسطة الشعبية على وجه التحديد.

أكد وزير التخطيط الأسبق باسم عوض الله انه أثناء عمله في وزارة التخطيط و وزارة المالية آلت أهمية كبيرة لتخفيض أعباء المديونية العامة، وبحمد الله فقد حققت المملكة نتائج ايجابية على صعيد المديونية، حيث انخفض الرصيد القائم للدين العام الخارجي من 5.510 مليار دينار عام 1999 إلى 3.640 مليار دينار عام 2008. ومن ثم بعد ذلك عادت المديونية للارتفاع لأسباب عديدة يطول شرحها

 

وزارة الأوقاف قامت ولأول مرة بفتح مدينة الحجاج للمعتمرين من قبل السلطات السعودية للتخفيف من الضغط على الحدود وللاستفادة من خدماتها هناك، وبينت أن محاولات البعض تهريب مخدرات أخرت دخول المعتمرين

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة إن الحركة السياحية في مدينة البترا تسير بشكل اعتيادي، وأنه لا إغلاق للمدينة أمام الحركة السياحية جراء الحالة الجوية السائدة في المنطقة 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً