السفير الكويتي يشارك في افتتاح مسجد ممول من محسنين كويتيين في المفرق

sf-kwet-msjd339

عروبة الإخباري – افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داوود، بحضور السفير الكويتي لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج، الأربعاء، مسجد شيخة البزيع الذي بني على نفقة المحسنين الكويتيين مروي وعبد العزيز الخالدي.

وقال داود أن المساجد منابر خير وهداية للكلمة الطيبة التي تبني ولا تهدم وتجمع ولا تفرق وتنطلق من الرحمة التي هي أساس الدين الإسلامي الذي بني على الوسطية والاعتدال والحق، مبيننا أن دين الإسلام هو دين العدل والرحمة، وجاءت المساجد لتؤدي رسالتها تجاه هذا الدين الذي يحاول البعض تزييفه وتحييده عن صورته والعمل على إظهار صورته الحقيقية.

وثمن جهود الحكومة الكويتية وشعبها تجاه الاردن وشعبه واللاجئين السوريين، مشيرا الى ان انجاز هذا المسجد على نفقة احد ابناء دولة الكويت يؤكد الروابط المتينة والقوية والوثيقة التي تجمع الاردن والكويت قيادة وحكومة وشعبا على الصعد كافة، لافتا الى ان الوزارة مستعدة لتوفير مختلف الكوادر والنواقص للمسجد ضمن دورها في تأمين وتأهيل الكوادر اللازمة لتظل المساجد منابر خير وهدى.

وأعرب متصرف البادية الشمالية الغربية الدكتور رافع البطاينة عن تقديره للكويت الشقيقة وما تقدمه من جهود اغاثية وتنموية انعكست آثارها الايجابية على المجتمعات المحلية واللاجئين السوريين.

وتطرق رئيس بلدية الزعتري عبد الكريم الخالدي لحجم التحدي الذي يواجه بلدية الزعتري نتيجة لاحتضانها ما يناهز 10 آلاف لاجئ سوري يقيمون في ثلاثة تجمعات مقدرا الدعم الكويتي المستمر للأردن وشعبه.

وأوضح مدير أوقاف المفرق الدكتور أحمد الحراحشة الدور المهم للمساجد في نشر رسالة الإسلام السمحة وأن هذا المسجد الذي شيد على نفقة محسنين شقيقين من الكويت بلغت مساحته 600 متر مربع بكلفة إجمالية 200 الف دينار.

وعلى هامش الافتتاح تفقد داوود الوزير مسجد سعد قرينيس الهاجري، وقدم رئيس البلدية للوزير وللسفير الكويتي درعين تكريما لهما.

sf-kwet-msjd33999

sf-kwet-msjd39939

شاهد أيضاً

(رابط) السفارة الأمريكية: برنامج تأشيرة هجرة التنوع متاح الآن

عروبة الإخباري – اختيارات برنامج تأشيرة هجرة التنوع 2025 متاحة الآن! اكتشف ما إذا كان …

اترك تعليقاً