تحت الهواء 19/1/2016

نشرت قناة “العالم” على حسابها على “فيسبوك” رسماً كاريكاتيرياً أمس، هو رسم الزميل عماد حجاج في “العربي الجديد” عن الاتفاق النووي الإيراني، لكنّها شوّهته وفبركت محتواه بما يتناسب مع سياستها

يزور وفد اردني يضم محامين وناشطين سوريا للقاء الرئيس السوري بشار الاسد
حصلت مصفاة البترول الاردنية  على انجاز جديد وهو ” زيوت جوبترول تسجل انجازا في مختبرات الزيوت المعدنية”

قرر وزير الداخلية سلامة حماد ترفيع 20 موظفا من موظفي الداخلية الى الدرجة الأولى لحصولهم على الدرجة الجامعية الثانية والثالثة ويستفيد الموظفون تلقائيا من القرار برفع راتبهم كما ترتفع المزايا الممنوحة لهم.

ينظم المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء بالتعاون مع مديرية الأمن العام/ مكتب الشفافية وحقوق الإنسان زيارة ميدانية لعدد من الاعلاميين والمعنيين بحقوق الانسان عند الساعة التاسعة من صباح بعد غد الخميس إلى مركز إصلاح وتأهيل الجويدة رجال/ منطقة الجويدة، وذلك استمرارا للنهج التشاركي وتأكيداً لإستدامة التواصل والتعاون في إطلاع الاعلام على كل ما هو جديد ومتطور.

ارتفع الناتج المحلي الاجمالي بالربع الثالث من العام الماضي ليسجل بالاسعار الجارية قيمة بلغت 7152 مليون دينار مقارنة بـ 6832 مليون دينار بالفترة نفسها من العام 2014 وبنسبة بلغت 6ر2 بالمائة.ووفق بيانات دائرة الاحصاءات العامة أظهرت معظم القطاعات نمواً ايجابياً خلال فترة القياس قادتها الصناعات الإستخراجية بمعدل نمو بلغ 5ر17 بالمائة ، تلاه قطاع الكهرباء والمياه بمعدل نمو نسبته 7ر16 بالمائة .

بحسب إحصائيات التجارة الخارجية بلغ حجم الصادرات الأردنية الى المملكة العربية السعودية خلال اول عشرة شهور من العام الماضي نحو مليار دولار تضمنت منتجات الصناعات الكيماوية،والمنتجات الحيوانية والنباتية، والمعادن ومصنوعاتها.

اشتكى تجار وسط البلد من «غلاظة» الاجراءات التي تتخذها أمانة عمان الكبرى بحق محالهم التجارية ، و قالوا أن فرق الامانة تتغاضى عن أزالة البسطات المخالفة وتقوم بشكل تعسفي على حد وصفهم بازالة ما يعرضون على اللوحات الامامية لمحالهم

يغادر وفد برلماني برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب مصطفى العماوي اليوم الى العاصمة العراقية بغداد للمشاركة في مؤتمر البرلمانات الإسلامية الذي يلتئم في بغداد غدا ويستمر 4 ايام، بمشاركة وفود من اكثر من 40 دولة عربية واسلامية.

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري كشف عن سعي بلاده للمصادقة على “الاستراتيجية الإسلامية لمواجهة الإرهاب والتطرف” خلال مؤتمر البرلمانات الإسلامية.

مجلس النواب يعقد صباح اليوم جلسة تشريعية يستكمل خلالها مناقشة قرارات عدد من لجان المجلس المتعلقة بمشاريع عدد من القوانين المعدلة.

نايف الفايز فاز بمنصب رئيس المجلس الوطني لحزب الجبهة الأردنية الموحدة في الانتخابات التي أجراها المجلس يوم السبت الماضي، كما فازت سناء خوري بمنصب النائب الأول لرئيس المجلس، وسليمان أبو عين بمنصب النائب الثاني، بينما فاز طايل الشواورة بالتزكية بمنصب أمين سر المجلس.

 تم تعيين اللواء المتقاعد المهندس محمد عبد الحافظ المبيضين أمس مديرا لمؤسسة الموارد الوطنية بعد أن خدم فترات طويلة في سلك القوات المسلحة.

 قانونا الجامعات الأردنية والتعليم العالي سيرفعان إلى مجلس الوزراء، مع الإبقاء على التعديلات التي نصت على انه يجوز للجامعات حق تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة وإجراء جميع التصرفات القانونية بما في ذلك إبرام العقود والاقتراض، بموافقة رئاسة الوزراء، وقبول التبرعات والمنح والوصايا.

اشتكى مواطنون أن هناك شركة كبرى تقوم بجمع الأموال من مئات المواطنين في مختلف المناطق في العاصمة ومحيطها مقابل توظيفها بأرباح محددة كل نهاية عام.

 كشفت الأرقام من هيئة تنظيم الاتصالات بأن المعدل السنوي في آخر ثلاث سنوات لحجم الحركة الهاتفية للأردنيين حوالي 35.4 مليار دقيقة اتصال هاتفية صادرة وواردة.

قال وزير الأشغال سامي هلسة إن الطريق الصحراوي يعد شريان الأردن وهو يعاني من ضغط حركة المرور خاصة الشاحنات التي تشكل 30 بالمائة من الحركة اليومية.

 قدم النائب جميل النمري سؤالاً نيابياً للحكومة يطلب توضيح أسباب إعفاء رئيس هيئة الاستثمار منتصر العقلة وإعادته سفيراً إلى بروكسل مع العلم أنه لم يمض أكثر من عام على نقله من منصبه سفيراً في بروكسل إلى هيئة الاستثمار ومدة العقد هي 4 سنوات.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً