الأولمبي يتسلح بالفوز ويكفيه التعادل للعبور لبلوغ ربع النهائي

عروبة الإخباري – يحتاج المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى التعادل للانتقال رسميا للدور ربع النهائي من كأس آسيا التي تجري منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة، لكنه سيبحث غدا عن تحقيق الفوز على أستراليا في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة، فيما ستكون الخسارة بمثابة نهاية المطاف.
المنتخب الأولمبي بقي في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات، التي لديها مواجهة سهلة أمام فيتنام، التي ودعت المنافسة رسميا بخسارتين أمام النشامى وأستراليا.
تراجع الأداء
ظهر جليا تراجع المستوى للمنتخب في لقائه الثاني أمام الإمارات، الذي استهل المباراة بهجمتين كادتا تلامسان الشباك لولا براعة الحارس نورالدين بني عطية، وفي بقية أوقات الشوط لم يتمكن المنتخب من تهديد المرمى الاماراتي سوى بكرة واحدة عن طريق بهاء فيصل حيث علت العارضة.
الرغبة المتبادلة من المنتخبين بعدم الخسارة أسهمت في تراجع الأداء الفني؛ حيث انصب التركيز على الجانب الدفاعي مع هبات هجومية، أغلاها الفرصة الخرافية التي سددها بهاء فيصل بعد بينية رجائي عايد، إلا أن براعة الحارس بوسنده أبعدت الكرة عن ملاسمة الشباك، فيما كاد المنتخب الاماراتي أن يحسم اللقاء في الوقت القاتل لولا أن تسديدة البديل أحمد الهاشمي مرت بجوار القائم الأيمن.
حظوظ المنتخب بالتأهل
المنتخب الأولمبي لديه احتمالان، التعادل سينقله وصيفا للمجموعة في حال فوز الامارات المتوقع على فيتنام، والفوز سيبقي المنتخب في الصدارة في حال فوز الإمارات على فيتنام وكان فارق الأهداف في صالح النشامى.
في ظل المعطيات للمجموعة الثالثة التي سيلتقيها المنتخب في حال وصوله للدور ربع النهائي، فقد ضمن منتخبا كوريا الجنوبية والعراق وصولهما بانتظار مباراتهما اليوم لتحديد الأول والثاني للمجموعة.
أبو عابد: مباراة تكتيكية
قال المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد في المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس عقب المباراة: “المباراة كانت تكتيكية وكان فيها حذر كبير من الفريقين، واستمر الحذر حتى منتصف الشوط الثاني؛ حيث كان الفريقان يركزان على تفادي الخسارة أكثر من الفوز أو التعادل، كنا نعول كثيرا على التبديلات التي قام بها في الشوط الثاني من أجل حسم نتيجة المباراة، وأنه غير راض عن نتيجة التعادل، لأنه كان يمكن أن نحقق الفوز في بعض المراحل، ولكن في تلك الفترات لم نستغل الفرص التي صنعناها”.
وأضاف أبو عابد: “ما نزال في المنافسة من أجل التأهل للدور الثاني، وسنعد الفريق لتقديم عرض جيد وأفضل في المباراة الأخيرة أمام أستراليا”.
نورالدين: مباراة صعبة
مساعد مدرب منتخب الامارات، قال في المؤتمر الصحفي: “كانت المباراة صعبة وسيطر عليها الحماس من كلا الفريقين، خاصة وأن الفريقين حققا الفوز في المباراة الأولى، سيطر الجانب التكتيكي على المباراة، وقد أهدر فريقنا فرصتين في البداية قبل أن يتبادل الفريقان السيطرة على المجريات”، مضيفا أن النتيجة ايجابية للمنتخب الاماراتي الذي سيخوض مباراة سهلة نسبيا في الجولة الأخيرة أمام فيتنام الذي ودع البطولة رسميا.

شاهد أيضاً

برشلونة يستعيد وصافة الدوري الإسباني بعد فوزه على سوسييداد

عروبة الإخباري – استعاد برشلونة المركز الثاني بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 2-0 يوم الاثنين …

اترك تعليقاً