المومني: نرفض السياحة الدينية الإيرانية وننسق مع الروس

0003.jpg

عروبة الإخباري – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة إن الأردن يؤكد على موقفه الرافض للسياحة الدينية الإيرانية في المملكة.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقده عصر اليوم الأحد في دار رئاسة الوزراء أن الأردن ينسق مع روسيا فيما يتعلق بالمصالح العليا الأردنية وأمن الحدود الشمالية.

وأكد أن البعد الأمني يعتبر أهم الأبعاد فيما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين، مؤكدا أن الحدود الأردنية مفتوحة وغير مغلقة.

وكشف المومني عن محاولات أشخاص الدخول إلى الأردن بصفة لاجئين من مناطق شرق سورية التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي مشيرا إلى أن من بينهم متعاطفون مع التنظيم.

وقال إن المعدل اليومي لدخول اللاجئين السوريين يتراوح ما بين 50- 100 لاجئ.

وقال إن المعابر الرسمية مع سورية ستبقى مغلقة إلى أن يكون هنالك قناعة لدى الجانب الرسمي الأردني أنها ستصبح آمنة للحركة العبورولا تشكل خطرا على المواطنين.

وبشأن اليمن قال إن الأردن جزء من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لاستعادة الشرعية وأن الأردن مشارك في العمليات هناك رافضا الإفصاح عن نوع المشاركة وحجمها.

ومحليا قال المومني إن هنالك مسودة مشروع نظام يقدم إعفاءات شاملة من الضريبة لمناطق تنموية في المملكة تصل إلى 80%، مشيرا إلى أن هذه المسودة بصدد دراستها من قبل مجلس الوزراء.

وأكد أنه لن يكون هنالك أي قرار بتخفيض الدعم عن الخبز والشعير والأعلاف.

وعن سؤال بخصوص السجين أحمد الدقامسه، قال إنه محكوم بموجب القانون الأردني وسيتم الإفراج عنه حال انتهاء محكوميته.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء تدارس موضوع البطاقة الذكية والتي ستحتوي على التوقيع الإلكتروني والبيانات الحيوية مثل الوجه والبصمة والدائرة الانتخابية والمعلومات الشخصية (عنوان السكن، تاريخ الميلاد، فصيله الدم، بصمة العين، رخصة القيادة، وثيقة سفر اضطرارية لاستخدامها في الحالات الضرورية، معلومات المعونة الوطنية، رقم الضمان الاجتماعي، والرقم الضريبي).(الغد)

شاهد أيضاً

العيسوي: الأردن لن يقبل تحت بأي تسوية للقضية الفلسطينية على حساب مصالحه الوطنية

التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، اليوم الأحد، وفدا شبابيا من مبادرة “النشامى” …

اترك تعليقاً