ايكيا تسحب بعض منتجاتها من السوق

ikea-111k

عروبة الإخباري – دعت شركة “ايكيا” عملاءها الذين سبق لهم ان اشتروا عِصِيّ طبلة LATTJO drum sticks أو طبلة LATTJO tongue، وهما من مجموعة LATTJO المخصصة للأطفال، إبقاء هذه الألعاب بعيداً عن متناول أطفالهم فوراً، وإعادتها إلى معرضها واسترجاع المبلغ المالي الذي دفعوه كاملاً.

وحسب بيان صحفي صادر عن ايكيا يأتي هذا الإجراء بناء على 6 تقارير أعدها موظفون في “ايكيا” تفيد بأن الكُرات المطاطية الصغيرة الموصولة بعِصِيّ الطبلة قابلة للانفصال عن العصا، وبالتالي قد تصبح تلك الكُرات مصدر خطر على الطفل الصغير، خصوصاً إذا حاول ابتلاعها، لانها قد تتسبب باختناقه.

واكدت أنه حتى لحظة اتخاذ قرار سحب المنتجين من السوق لم تُسجل أية إصابات، وأن قرار السحب يأتي كإجراء احترازي من منطلق الحرص على تجنيب المُستخدم التعرض لأية حوادث محتملة.

وأشارت “ايكيا” أيضاً الى أن المنتجين المذكورين خضعا لاختبارات عدة، ولم يتم طرحهما في الأسواق إلا بعد التأكد من مطابقتهما للمعايير الدولية للجودة والصحة والسلامة الخاصة بألعاب الأطفال التي تتقيد بها “ايكيا”، ومع ذلك، وفي أثناء تحقيقات لاحقة خاصة بها، حدَّدت “ايكيا” مخاطر وقوع حوادث محتملة لم تلحظها المعايير العالمية .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يرعى ملتقى الأساتذة الفخريين في الجامعة الأردنية

عروبة الإخباري – رعى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، السبت، ملتقى الأساتذة الفخريين في الجامعة الأردنيَّة، …

اترك تعليقاً