الرصيفة حوارية حول مضامين لقاء الملك بأبناء محافظة الزقاء

mntda-d3ja-hwar7

عروبة الإخباري – ناقشت الجلسة الحوارية التي نظمها منتدى الرصيفة للثقافة والفنون في قاعة مكتبة بلدية الرصيفة في قاعة مكتبة البلدية مساء أمس الرؤى الملكية وأبرز ما دار خلال لقاء جلالة الملك عبد الله الثاني لأبناء محافظة الزرقاء في الديوان الملكي .

وقال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور،ان جلالة الملك يبذل الجهود المتواصلة من أجل تحقيق نهضة الأردن ومواصلة مسيرة التقدم ،رغم ما يعج بالاقليم من الفوضى والنزاعات والاقتتال .

وبين ان جلالته ركز خلال حديثه على أهمية تعزيز الاستثمار الشمولي والمشروعات التنموية التشغيلية لمكافحة الفقر والبطالة ،داعيا أبناء الرصيفة الى تقديم أفكارهم لمشروعات تنموية تشغيلية ،حيث ان البلدية على استعداد تام للتعامل مع تلك الأفكار بجدية وفاعلية تحقيقا لمبدأ التشاركية في العمل.

ولفت الى أهمية تكاتف الجهود وتضافرها في هذه المرحلة الحاسمة،حيث أصبح الأردن هو الرئة الوحيدة التي تتنفس منها الأمة العربية. وتطرق الى لقائه بأمين عام الديوان الملكي لعرض مطالب لواء الرصيفة حيث قدم ملفا شاملا لأهم المطالب والمشاكل المتراكمة والتي تعاني منها المدينة والمواطنين منذ زمن طويل.

ونوه ان تلك المشاكل تتمحور حول موقع شركة البيبسي والذي يشكل بؤرة بيئية ساخنة يعاني منها المواطنون، ومدخل المدينة المؤدي الى عمان وما يشهده من ازدحام في حركة المرور،كما شملت المطالب افتقار اللواء الى مركز ثقافي يخدم قطاع الثقافة والحركة الشبابية وطلاب المدارس والجامعات في اللواء ، اضافة الى رغبة أهالي المدينة في اقامة نادي رياضي ثقافي اجتماعي فاعل.

من جهته، قال رئيس المنتدى محمود الصالح، ان الهدف من الجلسة الحوارية التعبير عن مدى اهتمام أبناء لواء الرصيفة بالرؤى الملكية والعمل لتحقيقها و التأكيد على الانسجام التام مع التطلعات الملكية بتحسين صورة الأردن وعدم السماح بأي ممارسات من شانها المساس بصورة الأردن الايجابية .

بدوره بين النائب السابق مرزوق الدعجة ، ان الأردن يخلو من المشاكل السياسية بفضل حكمة القيادة الهاشمية ووعي مواطني الأردن الذين يذودون بالمهج والأرواح عن حمى المملكة.

وأشار الى بعض المشاكل البيئية و التنظيمية والخدمية في لواء الرصيفة وجيوب الفقر والبطالة،داعيا الى تماسك جميع فئات المجتمع وتضافر الجهود الرامية الى تحقيق نهضة الأردن .

ولفت الى أهمية النقد البناء الهادف الى تطور المجتمع وتحقيق تقدمه ،مشيرا الى أهمية ان تكون بلدية الرصيفة بلدية كبرى تبعا لعدد السكان الذي قارب ال 500 ألف نسمة ، اضافة الى مطالبات لتحويل اللواء الى محافظة .

شاهد أيضاً

الإعلامي فادي رياض أطلع سفير لبنان في الأردن على مشروعه “أكبر كتاب في العالم”

عروبة الإخباري – زار رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي الإعلامي، فادي رياض، سعد ناشر ومؤلف …

اترك تعليقاً