وزير السياحة والآثار: استضافة مونديال السيدات فرصة تسويقية للأردن

alfayz-sbra499

عروبة الإخباري -استقبل وزير السياحة والآثار نايف الفايز، رئيس اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، المهندس صلاح صبره للوقوف على استعدادات الأردن لتنظيم البطولة التي ستقام بدءاً من 30 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأكد الفايز أن إقامة البطولة في الأردن تعتبر فرصة استثمارية يجب استغلالها بالشكل الأمثل لترويج الأردن واستغلال الحدث سياحيا .

وأضاف:” ستعمل وزارة السياحية وهيئة تنشيط السياحة جنبا الى جنب مع اللجنة المنظمة المحلية بهدف البحث عن كل سبل التعاون التي من شأنها ربط تسويق الأردن بهذا الحدث الهام الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة العربية حيث ندرك ان كل دول العالم المتقدمة تستخدم الرياضة كوسيلة للترويج” .

وأشار الفايز إلى أن تنظيم الأردن لهذه البطولة سيعكس الكثير من المكتسبات والفرص التسويقية لترويج الأردن سياحيا واستغلال كافة القنوات المرتبطة بتنظيم هذا الحدث الذي من المتوقع ان يتابعه عدد كبير من عشاق كرة القدم حول العالم الى جانب ضيوف الأردن والسياح المتوقع دخولهم خلال فترة إقامة البطولة الى جانب الإعلاميين الذين سيقومون بتغطية الحدث.

وكل ما سبق يحتاج من وزارة السياحة وكافة الجهات التابعة لها وضع خطة طموحه للاستثمار بهذا الحدث وتسويق الأردن من خلاله بما يعكس الجانب المشرق للأردن الذي يملك أماكن اثرية وسياحية نسعى ان تكون محط انظار العالم خلال تلك الفترة .

وقال الفايز أن تأهل بعض المنتخبات بشكل رسمي مثل اليابان وكوريا الجنوبية والتي تعتبر دول مهمة وأسواق سياحية نحتاج دخولها مع ما تبقى من وقت للبطولة سيجعل الوزارة تبدأ بوضع خطة عمل للبدء بتنفيذها خلال الفترة المقبلة .

واكد الفايز الى ان استضافة بطولة بحجم كأس العالم خاصة وانها تقام للسيدات سيكون لها تأثير كبيرعلى الأردن والمنطقة المحيطة.

وقال:” نعتبر هذا الحدث بمثابة رسالة سياحية واستثمارية نحتاج ان نرسلها من خلال هذه البطولة التي ننظر اليها على انها استثمار حقيقي سينعكس بشكل مباشر على الأماكن السياحية التي نسعى للترويج عنها بتقديم اعلى معايير من الخدمات خلال فترة إقامة ضيوف البطولة والفرق المشاركة وإتاحة الفرصة امامهم لزيارة الأردن والاطلاع على معالمه السياحية لتكون جزء أساسي من زيارتهم ومشاركتهم في البطولة” .

من جهته قال المهندس صلاح صبره رئيس اللجنة المنظمة المحلية للبطولة ان الجانب السياحي من الجوانب المهمةلاستضافة البطولة.

وأضاف صبرة:” ندرك جيدا ان وزارة السياحة والاثار شريك أساسي لإنجاح البطولة خاصة وان الفرصة مواتية للترويج وربط الأردن سياحيا ورياضيا من خلال البطولة، لذلك نحتاج دعم وزارة السياحية وكل الجهات التابعة لها لنقدم الأردن كنموذج حضاري لبلد يضم شعبا متعايشا متعدد الثقافات مضياف” .

وأكد صبره ان وزارة السياحة امامها فرصة تاريخيه لوضع استضافة الأردن للبطولة على اجندتها المحلية والدولية واستغلال الحدث للترويج للأردن ومدنه السياحية والاثار التي تعتبر جزءا أساسيا من حضارة أي دولة وثقافة الشعوب .

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً