“العربي” أفضل بنك في برنامج للمسؤولية الاجتماعية في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – حصل البنك العربي على جائزة أفضل برنامج للمسؤولية الاجتماعيّة للشركات في الشرق الأوسط للعام 2015 والمقدمة من مجلة إيميا فاينانس العالمية، تقديرا للإنجازات المميزة التي حققها البنك في هذا المجال ضمن اطار استراتيجيته الشاملة للاستدامة.

ويأتي فوز البنك العربي بهذه الجائزة، بحسب بيان اصدره البنك، اليوم الاثنين، بناء على النهج الاستراتيجي الشامل الذي يتبناه في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والذي يندرج ضمن محور التعاون المجتمعي.

وقال البنك في البيان، إن هذا المحور يعد أحد المحاور الخمسة الرئيسية التي ترتكز عليها استراتيجية البنك للاستدامة وهي التمويل المسؤول، وتمكين الموظفين، والتقارير الشفافة، والوصول إلى النظام الأمثل، والتعاون المجتمعي، حيث يعزز كل من هذه المحاور أداء البنك نحو تحقيق رؤيته التأسيسية، والتي تتمثل في دعم عملائه والمساهمة في تحقيق طموحاتهم.

وقال نائب رئيس أول مدير إدارة البراندنج في البنك طارق الحاج حسن، “إن البنك ومنذ تأسيسه، شريك فعال في خدمة المجتمع وتنميته، وحصولنا على هذه الجائزة العالمية المرموقة، يعكس مدى الاهتمام الخاص الذي يوليه البنك بالجانب الاستراتيجي لمسؤوليته الاجتماعية؛ حيث نواصل العمل وفقا لخطة واضحة لتفعيل ودمج مفهوم الاستدامة بمعناها الشامل ضمن أعمال البنك وأنشطته وممارساته اليومية”.

وأوضح أن رسالة البنك للاستدامة تركز على خلق قيم مستدامة مالية وغير مالية طويلة الأمد للبنك وللجهات ذات العلاقة، حيث تضم الاستراتيجية مجموعة من الأهداف الرئيسية التي تم تحديدها بناء على أولويات واحتياجات المجتمع المحلي، وبشكل يضمن الاستغلال الأمثل للموارد لتحقيق هذه الأهداف.

من جانبه، قال ناشر مجلة إيميا فاينانس كريستوفر مور، إن منح البنك العربي جائزة أفضل برنامج للمسؤولية الاجتماعية للشركات يأتي تقديرا لإنجازاته في مجال الاستدامة؛ “حيث تعد هذه الجائزة واحدة من بين عدد محدود من جوائز الشرق الأوسط التي نقدمها. ويعد البنك العربي مثالا يحتذى به في هذا المجال من حيث تطبيقه وإدارته لبرامج المسؤولية الاجتماعية، نظرا لأهمية هذه البرامج المجتمعية والدور الحيوي الذي تلعبه بشكل متزايد في المؤسسات المصرفية”.

يشار إلى أن البنك العربي كان أصدر بداية هذا العام تقريره الخامس للاستدامة عن العام 2014 وفقا للمبادئ التوجيهية الجديدة، الجيل الرابع G4 التي أقرتها أخيرا مبادرة التقارير العالمية (GRI) ليكون بذلك أول بنك في المملكة يقوم بإصدار هذا النوع من التقارير العالمية، الأمر الذي يجسد حرص البنك العربي على مواصلة دوره ونهجه المؤسسي على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

شاهد أيضاً

افتتاح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة لتزويد الصناعات بالغاز

افتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، الجمعة، محطة الغاز الطبيعي المضغوط التابعة لشركة غاز …

اترك تعليقاً