اتفاقية تعاون بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة ميكسد دايمنشنز الأمريكية

unv-sm-twqe369

عروبة الإخباري – وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اتفاقية تعاون مع شركة ميكسد دايمنشنز .Mixed Dimensions Inc الأمريكية، لبحث سبل التعاون وإنشاء شراكة استراتيجية بين الطرفين، بهدف إلحاق قطاع الشباب بالبرامج التدريبية المتخصصة التي تؤهله للوظائف المناسبة في سوق العمل، إضافة إلى توفير فرص العمل للطلبة من خلال صقل مواهبهم ومهاراتهم التكنولوجية، وتعزيز الجانب العملي، كما تسعى الاتفاقية إلى تأسيس تعاون مشترك في مجالات التطوير والأبحاث العلمية. حيث أسست شركة ميكسد دايمنشنز مركزها للتطوير والابحاث في عمان في موضوع إبتكارات الطباعة ثلاثية الأبعاد D printing 3.

ووقع الإتفاقية عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن شركة ميكسد دايمنشنز مديرها التنفيذي السيد مهند تصلق، بحضور نائب الرئيس الدكتور محمد مسمار، وعميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور عرفات عوجان، ورئيس قسم الحاسوب الدكتور صقر عبدالرحيم، والسيد كنعان مناصرة مدير المشروع في شركة ميكسد دايمنشنز.

واستعرض رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، مسيرة الجامعة وتميز خططها الدراسية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاعمال، وتركيز الجامعة على البعد الدولي من خلال الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها مع جامعات عربية وأجنبية، والجوائز العالمية التي حصلت عليها، مشيراً إلى اعتماد برنامج الدكتوراة مؤخراً في تخصص علم الحاسوب، وحصول الجامعة على الاعتماد الامريكي ABET في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب، والإشتراك في اعتماد AACSB في تخصصات الأعمال، إضافة إلى مشاركتها بـ30 مشروعاً أوروبياً من أصل 70 مشروعاً تتم دعمها لكافة الجامعات الأردنية و قيادتها لـ 5 مشاريع أوروبية.

ومن جانبه أشاد المدير التنفيذي السيد مهند تصلق، بالمستوى الرفيع لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وسمعتها المتميزة في برامجها المطروحة، وريادة طلبتها، كما أشار إلى التعاون في مجالات التدريب العملي بهدف التوظيف، وفي مجال البحث العلمي من خلال إطلاق مشاريع بحثية مشتركة بالاضافة إلى اعتماد عدد من المساقات لطرح تحديات علمية من وحي مشاكل الصناعة يقوم الطلبة بتفكيكها وحلها وطرح كل ماهو جديد ومبتكر. وعلى هامش توقيع الإتفاقية، ستقوم شركة ميكسد دايمنشنز، بعقد ورشة عمل تعريفية للطلبة حول الشركة وفرص البحث والتطوير التي ستوفرها للطلبة وطبيعة البرامج التي سيلتحق الطلبة بها، ليتم بعدها إلحاقهم بسوق العمل.

وتأتي هذه الإتفاقية ضمن سياسة الجامعة وإدارتها في تطبيق رؤى رئيس مجلس أمناء الجامعة سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة في تطوير مسيرة التعليم وتبني فكر الريادة على المستوى المحلي والإقليمي.

شاهد أيضاً

لجنة التربية والتعليم النيابية تستمع لملاحظات طلبة في الجامعة الأردنية حول صندوق الدعم

عروبة الإخباري – التقى رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، بلال المومني، الثلاثاء، في دار مجلس …

اترك تعليقاً