مصر: انفجار يودي بحياة مستشار بـ”قضايا الدولة”

eqebt.jpg

عروبة الإخباري- توفي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في مصر، المستشار رشوان حسين، متأثرا بجروح كان قد أصيب بها من جراء انفجار في مبنى بمنطقة الهرم، الأحد.

كما قتل شخصان آخران في الانفجار الذي لم تذكر النيابة العامة المصرية أسبابه بانتظار “تقرير المعمل الفني”، إلا أن مصادر أخرى ذكرت أن الانفجار ناجم، على الأرجح، عن تسرب غاز في المبنى الواقع بمنطقة سهل حمزة بالهرم في الجيزة.

وقالت مصادر إن “نائب رئيس هيئة قضايا الدولة يمر بالصدفة في المنطقة لحظة وقوع الانفجار، مما أدى إلى إصابته بجروح قبل أن يتوفى بعد نقله إلى المستشفى”.

وهز انفجار قوي غربي العاصمة المصرية القاهرة، خلال الساعات الأولى من مساء الأحد،  وذكرت وزارة الداخلية في بيان لمسؤول مركز الإعلام الأمني، أن الانفجار وقع في “شقة سكنية غير مستغلة” في شارع “سهل حمزة” بمنطقة “فيصل”، مما أسفر عن وفاة مواطنة، وإصابة عدد آخر، ووقوع تلفيات بواجهة العقار.

وفيما لم يتضح على الفور سبب الانفجار، فقد جاء في البيان: “رجح بعض شهود الحادث أن الانفجار ناتج عن تسرب غاز”، ولفت إلى أن قوات الحماية المدنية انتقلت إلى موقع الانفجار على الفور، كما انتقلت أجهزة الأدلة الجنائية، لتحديد سبب الانفجار.

وبينما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني بوزارة الداخلية تأكيده مصرع سيدة وإصابة شخصين، جراء الانفجار الذي وقع بأحد العقارات في شارع فيصل، نقلت “بوابة الأهرام” عن مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اللواء أحمد حجازي، أن الانفجار تسبب في وفاة سيدة وإصابة 11 آخرين، وأكد أن فريق مكافحة المفرقعات لم يعثر على أي متفجرات داخل العقار إلى الآن. (وكالات).

شاهد أيضاً

إسبانيا ستعلن الأربعاء الاعتراف بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الجمعة، إنه سيعلن الأربعاء المقبل موعد …

اترك تعليقاً