تحت الهواء 21/12/2015

أكد المفتش العام بوزارة البلديات المهندس عبد الفتاح الابراهيم انه سيتم اتخاذ الاجراءات الادارية المناسبة بحق رئيس بلدية في البادية الشمالية قام باستخدام سيارة البلدية بنقل أعلاف لإغنامه.

وزير المالية طالب الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة بضرورة توريد الإرساليات الخاصة بالإيرادات العامة والأمانات الى الوزارة المالية والمديريات والمراكز الماليات قبل نهاية العام وفي موعد أقصاه يوم الخميس الموافق الواحد والثلاثين من الشهر الحالي حتى تتمكن المالية من عمل الخلاصات وإغلاق القيود حسب الأصول.
.
– فواتير المياه التي تصدر في الربع الأخير في عمان والزرقاء ومادبا جاءت وفق قرار الحكومة المتخذ سابقا الذي يقضي برفع قيمة المبلغ المقطوع على شرائح المشتركين وبلغت الزيادة ( 2 ) دينار للشريحة الأولى و( 4 ) دنانير للثانية و( 6 ) دنانير للثالثة.
– قرار الإعفاء من الغرامات الخاص بمطالبات وزارة المالية ودائرتي الجمارك وضريبة الدخل والمبيعات ينتهي مع نهاية العام الحالي. وقالت مصادر مطلعة الى «عين الرأي» انه لن يتم صدور قرار مماثل للإعفاء من الغرامات.
– شكا موظفون حكوميون من ان قرارات الإحالة الى التقاعد لموظفي الدولة وخصوصا ممن يخضعون لقانون التقاعد المدني يتضررون ماديا في حال حدد قرار الإحالة في نهاية كانون أول وليس من كانون الثاني الذي يليه.

لقي طفل يبلغ من العمر 11 عاما، حتفه صباح أمس بعدما سقط عليه جذع شجرة كبيرة، في منطقة الكوم الأحمر في البادية الشمالية. وعلمت “الغد” أن الحادثة حصلت بينما كان الطفل يلهو تحت الشجرة المتشققة جذوعها، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة لكنه وصل متوفى.
تعقد الحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية “خبز وديمقراطية” مساء اليوم، ملتقى في مجمع النقابات بالشميساني تحت عنوان “السياسات المالية الحكومية انحياز لرأس المال وجباية من الفقراء.. ضريبتا المبيعات الدخل نموذجاً”.
يؤدي النائب سامح المجالي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في جلسته صباح غد، وذلك بعد فوزه بالانتخابات التكميلية عن الدائرة الثانية في محافظة الكرك أول من أمس. النائب سامح هو شقيق النائب الراحل اعطيوي المجالي، الذي شغر مقعد الدائرة بوفاته قبل شهرين تقريبا.
انضمام رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله إلى مجلس إدارة البنك العربي لم يطبق على أرض الواقع بعد، رغم اتخاذه رسميا، وذلك لعدم وجود شاغر في المجلس حتى الآن. توقعات تشير إلى أن عوض الله سيباشر موقعه الجديد مع انعقاد الهيئة العامة للبنك في آذار “مارس” المقبل.

قال سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد عبر صفحته على انستغرام «وصلنا بحمد الله أردننا».ونشر سمو ولي العهد صورة له برفقة شقيقه الأصغر الأمير هاشم بن عبد الله.

عاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده أمس الى عمان بعد جولة عالمية قام بها لبحث عدد من ملفات المنطقة، وكتب في تغريدة له على حسابه تويتر (عدت الى عمان بعد جولة مكثفة حول# روما حول ليبيا، باريس لبحث سوريا، واليابان زيارة عمل ونيويورك لاجتماع سوريا ومجلس الامن واصدار القرار).

اطلقت المحكمة الدستورية تطبيقا خاصا بها يمكن تحميله على الهواتف الخلوية يتيح للمهتمين الاطلاع على الاحكام القضائية والقرارات التفسيرية التي تصدرها المحكمة.

التحالف المدني الأردني لمناهضة التعذيب يعقد مؤتمرا صحفيا الساعة 11:30 من صباح غد الثلاثاء في فندق القدس لعرض الملاحظات الختامية للجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب على تقرير الأردن الدوري الثالث.وسيقوم التحالف ومؤسسات المجتمع المدني المشاركة بإعلان موقفها وتعليقاتها على هذه الملاحظات والتوصيات وآليات عملها لمتابعة إنفاذها والالتزام بها.

اطلق مجمع الأشرفية الثقافي الاجتماعي التابع لأمانة عمان حملة إعمار بيوت الله بالتعاون مع مدرسة أبو حنيفه الأساسية للذكور ، والتي اشتملت تنظيف مسجد أبو درويش وساحاته وغسل جدرانه واعمال صيانة عامة فيه.

يقدر عدد الطيور التي تمر سنويا من محمية الأزرق حوالي نصف مليون طائر وفق وزارة السياحة والآثار، حيث بدأت الوزارة وضع هذا الجانب في عدد من برامج التسويق السياحي للراغبين بالاطلاع على أنواع مختلفة من الطيور.

مثل نقابة الاطباء في مؤتمر القدس الاول للانعاش والتخدير والذي عقد في رام الله الخميس الماضي اعضاء في مجلس النقابة من غير اختصاص الانعاش والتخدير الامر الذي اثار اعتراض اعضاء في المجلس من ذات الاختصاص معتبرين انهم الاولى بتمثيل النقابة في المؤتمر.

طلاب بالجامعة الاردنية يقودون حراكا اجتجاجيا لمقاطعة المطاعم الاجنبية التي تنتشر داخل الحرم الجامعي ، ويقول طلاب أن تواجد تلك المطاعم برمزيتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية يعزز تمييزا طبقيا بين طلاب الجامعة .

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً