اختتام فعاليات “اردنيو الياسمين والدحنون” في دبي

dhnoon25

عروبة الإخبار ي- اختتمت في دبي فعاليات أيام شومان الثقافية التي جاءت تحت شعار “أردنيو الياسمين والدحنون” ونظمت بالشراكة بين مؤسسة عبد الحميد شومان ومؤسسة سلطان العويس الثقافية طيلة الاسبوع الماضي .

وتضمن حفل ختام الفعاليات سهرة طربية تحت عنوان (طربيات الزمن الجميل) حيث سهر الحضور الكثيف مع أغنيات في الذاكرة قدمتها الفنانة ليندا حجازي والفنان الدكتور أيمن تيسير، وشاركت الشابة نادين ابنة الفنان ايمن تيسير في الحفل بأغنية أم كلثوم دارت الأيام، بينما قدم تيسير اغنيات: النهر الخالد، يا ورد من يشتريك، كل دا كان ليه، عندما يأتي المساء، مداح القمر.

وصدحت ليندا حجازي بأغنيات لولا الملامة، عيون القلب، غنيلي شوي شوي، في يوم وليلة، وتشارك الفنانان حجازي وتيسير في أغنية دويتو حملت عنوان “يا دي النعيم يا قلبي”.

وأثنى الدكتور محمد عبدالله المطوع الأمين العام لمؤسسة العويس الثقافية في الحفل على جهود مؤسسة عبد الحميد شومان في اثراء النشاط والفعل الثقافي في المشهد الابداعي العربي وخاصة في اقامتها لهذه التظاهرة التي تأتي ضمن خطة انتهجتها المؤسسة لتقديم الأصيل من الثقافة العربية .

وقدم الدكتور المطوع الدروع التذكارية لكل من فالنتينا قسيسية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان والروائية ليلى الأطرش والشاعر جريس سماوي وللفنانة ليندا حجازي والفنان الدكتور أيمن تيسير.

واعتبرت قسيسية هذه المبادرة بأنها تأتي ضمن توجه المؤسسة للتفاعل مع المؤسسات العربية ذات الاهتمام المشترك وايضا لنشر ثقافة التنوير بين البلدان العربية باعتبار أن الثقافة هي الحصن المنيع والدرع الواقي للأمة .

يشار الى ان فعاليات “اردنيو الياسمين والدحنون” اشتملت على معرض لرواد الفن التشكيلي الأردني المعاصر، ومعرض مشترك للكتب، وعرض فلكلوري راقص لفرقة الحنونة للفنون الشعبية، وندوة عن المشهد الثقافي الأردني تحدث فيها كل من: مدير المتحف الوطني للفنون الجميلة الفنان الدكتور خالد خريس والناقد السينمائي عدنان مدانات والروائية ليلى الأطرش، كما جرى اقامة أمسية شعرية للشاعر جريس سماوي، وجرى عرض الفيلم الروائي الطويل (ذيب) بحضور منتجة الفيلم نادين طوقان.

شاهد أيضاً

امل الرندي: تقدم تجربتها المتميزة بادب الطفل في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024

عروبة الإخباري  – قدمت الكاتبة الكويتية أمل  الرندي تجربتها المتميزة بادب الاطفال خلال مشاركتها  في …

اترك تعليقاً