تحت الهواء 19/12/2015

– طالب مراقبون بفتح ملفات عدد من برامج التلفزيون الاردني والتي تنتجها شركات خاصة وعلى مدار سنوات متتالية؛ وذلك عقب إثارة ملف المنتجين من قبل النائب أمجد المسلماني تحت القبة. وطالب المسلماني الحكومة من خلال سؤال نيابي تمت الإجابة عنه في جلسة النواب الصباحية اليوم أن تقوم بتشديد الرقابة على الأمور المالية في التلفزيون الأردني.
-غادر وزير المالية عمر ملحس أمس، إلى نيويورك، في أول زيارة عمل له، منذ تسلمه حقيبة المالية في التعديل الوزاري الأخير. سفر الوزير يأتي رغم أن اللجنة المالية في مجلس النواب تعكف حاليا على مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة والوحدات الحكومية لسنة 2016.
-يعقد المنتدى العالمي للوسطية السبت المقبل ندوة إقليمية بعنوان “العالم وتحدّي الإرهاب”. ويستضيف المنتدى في الندوة التي تعقد بفندق الريجنسي، عدة متحدثين، من أبرزهم رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، ورئيس الوزراء السوداني الأسبق الإمام الصادق المهدي، والمغربي محمد طلابي أحد مؤسسي حركة التوحيد والإصلاح، والمستشار الإعلامي في الحكومة التركية محمد زاهد جول، ورئيس ديوان الوقف السني في العراق عبداللطيف الهميم.
– تلقت أمانة عمان الكبرى منذ بداية العام الحالي نحو 11 ألف طلب لإقامة مطبات مرورية جديدة من قبل مواطنين في عمان، وذلك بحسب ما نقل موقع “عمون” الإلكتروني عن مدير إدارة المرور في الأمانة محمد الرحاحلة. المسؤول في الأمانة قدر كلفة المطب المروري الواحد بنحو 200 دينار.
-أرسل حزب جبهة العمل الإسلامي أمس تصريحا مقتضبا، أشار فيه إلى اتصال الأمين العام للحزب محمد الزيود ظهر أمس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، لتهنئته بالذكرى الـ28 لانطلاق الحركة.

-وصلت إلى أبناء الطوائف المسيحية داخل المملكة وخارجها بطاقات تهنئة بعيد الميلاد المجيد من جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني .

-برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تقيم النقابات المهنية في الحادية عشرة من صباح اليوم السبت مؤتمرها العام الثامن.

-يعقد الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت اللقاء الحواري مع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. خالد الكلالدة حول مشروع قانون الانتخاب في المجمّع المسكوني.

-مجلس الوحدة الاعلامية العربية يعقد في العاشرة من صباح اليوم السبت دورته السابعة بمناسبة اختيار القدس عاصمة الصحافة العربية.

-بدأت هيئة تنشيط السياحة بتنفيذ دورات تدريبية لعدد من الأدلاء السياحيين حول «سياحة المغامرات» كونها نوعا جديدا من السياحة، فيما تم تدريب (90) دليلا كدفعة أولى على هذا النوع من السياحة.

-مسؤول سياحي أكد أنه حتى عام 1980 لم يزر أي مواطن أردني مدينة البترا الأثرية ولم يكن يعرفها احد من المواطنين، فيما بدأت بعد ذلك السياحة الداخلية تنشط في المدينة الوردية.

– وجهت سفارة ايران لدى الاردن من خلال وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوة للفعاليات السياحية للمشاركة في «المعرض الدولي التاسع للسياحة والصناعات المصاحبة» والذي تنظمه منظمة التراث والحرف اليدوية والسياحة في ايران، وذلك خلال الفترة من السادس عشر وحتى التاسع عشر من كانون الأول المقبل في العاصمة الايرانية طهران والذي يهدف الى ترويج السياحة في بلادهم وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

– اقفلت جميع دور السينما في وسط البلد ابوابها بسبب حالة الركود التي تعيشها منذ سنوات بالإضافة لتداعيات قانون المالكين الجديد.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً