اتحاد كرة القدم يحتفي بوفد تمكين المرأة من خلال الرياضة

tmkem-mr2a33

عروبة الإخباري -أقام الاتحاد الأردني حفل عشاء في قاعة عمان الكبرى في مدينة الحسين للشباب على شرف وفد من برنامج تمكين المراة من خلال الرياضة والقادم من الولايات المتحدة والذي يضم اللاعبات السابقات لمنتخب الولايات المتحدة للسيدات وهن كل من ماري هارفي ولوري ليندسي بالاضافة للمدربتين د. سارة هيلير ود. آشلي هوفمان .

واقيم الحفل بحضور رنا الحسيني عضو الهيئة التنفيذية ورئيسة اللجنة النسوية في اتحاد الكرة والتي رحبت بالوفد واشادت بالاهداف الهامة التي يحملها من اجل النهوض بالمراة وبكافة الفئات العمرية من خلال الرياضة .

وتاتي الزيارة بهدف اقامة ورشة عمل رياضية ثقافية للاعبات منتخب الشابات تحت 17 سنة والتي تأتي بالتعاون مع جامعة تينيسي الامريكية والتي بدأت من خلال الزيارة التي قامت بها لاعبات المنتخب الأميركي هارفي وسالتون الى عمان خلال أيار من السنة الماضية.

وشاركت اللاعبات في شهر كانون الأول من سنة 2014 في برنامج مماثل في زيارتهم للولايات المتحدة هدف الى صقل شخصية اللاعبات رياضيا، خاصة وان اللاعبات مرشحات ليكن ضمن المنتخب الوطني الذي سيظهر في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، والذي يستضيفه الأردن خلال ايلول من العام 2016 والذي هدف الى تعزيز مهارات القيادة لدى اللاعبات ومنحهن فرصة التعلم بمختلف المواضيع الرياضية والاطلاع على الرياضة ونقل المهارات والخبرات المكتسبة من هذا البرنامج ومشاركتها مع المجتمع المحلي بالأردن.

وحضر الحفل الجهازين الفني والاداري ولاعبات المنتخب الوطني للشابات تحت 17 سنه وسوف تشمل زيارة الوفد العديد من المراكز بهدف توزيع كرات ومعدات رياضية مختلفة.

شاهد أيضاً

إقالة مدرب كوريا الجنوبية بعد خروجه من الدور نصف النهائي على يد الأردن (0-2)

عروبة الإخباري – أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، الجمعة، إقالة المدرب الألماني لمنتخب بلاده …

اترك تعليقاً