السفير السعودي يزور المركـز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات

sfer-s3od-kfef16

عروبة الإخباري – زار السفير السعودي لدى المملكة الأمير خالد بن فيصل آل سعود، اليوم الخميس، المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات، بهدف الاطلاع على سير العمل والدورات التدريبية التي يعقدها المركز لطالباته.

واطلع السفير خلال جولة على أقسام المركز، واستمع لشرح من مديرة المركز إيناس الطائفي عن طبيعة عمل كل قسم والبرامج والخدمات التي يقدمها.

وتحدث السفير مع طالبات المركز وتمنى لهن المزيد من التقدم والنجاح، وأبدى استعداده لدعمهن، كما دعا المقتدرين لتقديم الدعم للمركز، مشيدا بما يقوم به المركز من جهود لدمج طالباته في المجتمع وسوق العمل.

بدورها تحدثت الطائفي خلال الجولة عن أهداف المركز والأنشطة والبرامج التي ينفذها منذ تأسيسه في مجالات الثقافة الإسلامية وحياكة الصوف ومهارات الاتصال والنول اليدوي والحاسوب والتدليك العلاجي والتغذية والتصنيع الغذائي، إضافة الى دورات التلاوة والتجويد والمشغولات الفنون اليدوية والتجميل.

وبينت الطائفي ان خدمات المركز شملت المئات من الكفيفات من مختلف الدول العربية، مشيرة الى ان 45 طالبة تلتحق بالمركز حاليا من الاردن وسوريا وليبا، وأن المركز ينوي استقبال طالبات من اليمن والسودان في الفترة المقبلة.

واطلع السفير على سير العمل والبرامج والدورات التدريبية التي يعقدها المركز للكفيفات لتأهيلهن ودمجهن في سوق العمل، كما اطلع على المنتوجات المختلفة التي تنتجها طالبات المركز. وتسلم السفير درعاً تذكارياً من المركز.

شاهد أيضاً

أيلة مجتمع مستدام عبر مبادرات وبرامج بيئية ريادية تحافظ على الموارد والتنوع الحيوي

عروبة الإخباري – رافق الاهتمام بالبيئة والتنوع الطبيعي أيلة عبر مسيرتها الممتدة لعشرين عام خلت، …

اترك تعليقاً