حفل تكريمي للفائزين بجوائز وزارة الثقافة للإبداع للعام الحالي

shhadat-ebda36

عروبة الإخباري – نظمت وزارة الثقافة في المركز الثقافي الملكي اليوم السبت برعاية رئيس الوزراء حفل تكريم للفائزين بجوائز وزارة الثقافة للإبداع للعام 2015 والتي اعلنت نتائجها الأسبوع الماضي.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في الحفل ان الوزارة أولت عناية خاصة بالمبدع الاردني في مجالات الادب والفنون والعلوم الاجتماعية والتطبيقية، تكريساً لمفهوم الثقافة الشامل وبهدف ايجاد مناخ محفز للمبدعين للعمل على تجويد اعمالهم ورفد الساحة المحلية والعربية بنتاجات فكرية وعلمية تسهم في بناء التنمية الشاملة.

واضافت ان هذا المشروع جاء بعد حوار مع اهل الخبرة من الجامعات والهيئات المعنية وقامت عليه لجنة تنفيذية من قامات علمية وفكرية متخصصة، ولجان تحكيم من اهل الخبرة والاختصاص قدموا نموذجا فريدا من الموضوعية والنهج العلمي السليم والعمل بدأب واخلاص وبحرفية عالية المستوى من اجل منح الجوائز لمستحقيها.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للجوائز الدكتور حسين محادين ان اللجنة انجزت عملها بروح العمل المنظم والميسر للارتقاء بالثقافة الوطنية وقيم التميز، مشيرا الى النهج التشاركي الذي كان يحكم مراحل العمل المختلفة.

ودعا الفائز في حقل الشعر الدكتور راشد عيسى في كلمة الفائزين، المبدعين الاردنيين الى التفاؤل بهذا المشروع الوطني التنموي والمبادرة الشجاعة والذكية نحو فكرة صناعة النجم الاردني وتعزيز فاعلية الادب والفنون، مشيرا الى ان المبدعين الاردنيين فازوا بما يزيد على 150 جائزة عربية مرموقة في جميع مجالات الابداع والابتكار العلمي في السنوات الاخيرة.

ومنحت جائزة حقل السيرة الغيرية والذاتية للدكتور نعمان أبو عيشة عن مخطوطه “جرّاح قلب يتذكر”، وحقل الشعر للدكتور راشد عيسى عن ديوان “دمعة النمر وقصائد رجوى”، وحقل الثقافة القانونية والسياسية مناصفة بين هيثم المصاروة عن مخطوطه “الثقافة الحقوقية في المملكة الاردنية الهاشمية”، أيمن العمري عن مخطوطه دور المنظمات الدولية في توارث الربيع العربي”.

ومنحت جائزة حقل أدب الطفل لرواية “الكوكب الصامت” لنهلة الجمزاوي، وحقل المسرح والدراما منحت الجائزة مناصفة بين مسرحية في الانتظار للمخرج محمد الضمور، ومسرحية بوابة رقم 5 للمخرجة مجد القصص، وفي حقل الفن التشكيلي فاز بالجائزة عدنان يحيى عن منجزه “خطاب الفجر”.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من الوزراء والنواب والسفراء، كرمت وزيرة الثقافة الدكتور محمد حمدان على عطاءه العلمي المتميز وابحاثه في تقنية النانو، كما سلمت الجوائز والشهادات التقديرية للفائزين واعضاء اللجنة التنفيذية.

شاهد أيضاً

كتاب “اتجاه الموقف الإيجابي” في معرض مسقط الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – قالت الكاتبة الأردنية الدكتورة ناديا مصطفى الصمادي، بأن كتابها اتجاه الموقف الإيجابي، …

اترك تعليقاً