الفيصلي يلاقي البقعة ومواجهة بين الحسين إربد والصريح

عروبة الإخباري – تختتم اليوم مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم؛ حيث يشهد ستاد الأمير هاشم عند الساعة الثالثة عصرا لقاء الحسين إربد “15 نقطة” والصريح “11 نقطة”، بينما يشهد ستاد عمان عند الساعة الخامسة والنصف مساء لقاء الفيصلي “19 نقطة” والبقعة “4 نقاط”.
الحسين * الصريح
قدم فريق الحسين أداء مميزا أمام الفيصلي رغم الخسارة، ويسعى اليوم لمواصلة تميزه وتتويج ذلك بتحقيق الفوز على الصريح، ويعول الفريق كثيرا على عامل اللياقة البدنية الى جانب الروح العالية للاعبيه؛ حيث سيشكل انس بني ياسين الركيزة الأساسية للفريق في الجانب الدفاعي، الى جوار محمد أبوزريق وسليمان السلمان وسليمان العزام، ويشكل أسامة أبوطعيمة ومحمود البصول مصدر قوة الفريق في منطقة العمليات، من خلال انطلاقتهما القوية خلف ثنائي الهجوم أكرم الزوي ومحمد عمر، ما يشكل خطورة دائمة على مرمى حارس الصريح خالد العثامنة، في حال لم يتم ضبط تحركاتهم من قبل محمود نزاع وعماد ذيابات، وهذا ينطبق أيضا على انطلاقات سليمان العزام وسليمان السلمان وأبو زيتون وأحمد غازي من طرفي الملعب، والأخير يتقدم باستمرار لتشكيل جبهة هجومية واستخدام مهاراته في الاقتحام والتسديد على المرمى.
ومن جانبه، فإن فريق الصريح الذي بات يتقدم ببطء، سيحاول احتواء الاندفاع الهجومي لمنافسه، من خلال تكثيف تواجده أمام وداخل منطقة الجزاء، وإعطاء مراد مقابلة وعلاء حريما أدوارا دفاعية الى جوار نزاع وذيابات وترك الحرية للشهابات والشطناوي والروابدة والخالد للتقدم خلف أبوفارس والخزامي، لزيادة الضغط على دفاعات الحسين والوصول لمرمى الحارس مالك شلبية.
التشكيلتان المتوقعتان
الحسين: مالك شلبية، أنس بني ياسين، محمد زريقات، سليمان عبيدات، سلمان السلمان، محمود البصول، أحمد حتاملة، أسامة أبو طعيمة، عبدالله ابو زيتون، محمد الشيشاني، أكرم الزوي.
الصريح: خالد الياسين، محمود نزاع، عماد ذيابات، علاء حريما، مراد مقابلة، ايمن الخالد، صدام شهابات، رضوان الشطناوي، عبدالرؤوف الروابدة، خلدون الخزامي، أيمن ابو فارس.
الفيصلي * البقعة
رغم الفارق النقطي الكبير واختلاف المواقع بين الفريقين، من المتوقع أن يحفل اللقاء بالإثارة والندية، نظرا لحاجة كل منهما لنقاط اللقاء، خاصة فريق الفيصلي الذي يبحث عن الفوز في إطار سعيه للبقاء في موقع الصدارة، فيما يأمل فريق البقعة بحصد نقاط المباراة لتصحيح المسار وتعويض إخفاقاته الماضية والابتعاد عن مواقع الخطر.
على الصعيد الفني، تبدو كفة الفيصلي هي الأرجح، لاسيما وأنه يمتلك قوة هجومية ضاربة تتمثل بوجود الهداف ديالو ومن خلفه نهار شديفات وياسين البخيت، وهذا ما يعطي الفريق القدرة على التنويع في حلوله الفنية والبحث عن الإمساك بزمام الأمور في منطقة الوسط، من خلال قدرات بهاء عبدالرحمن وماهر الجدع ومهدي علامة المدعمين بانطلاقات يوسف الرواشدة وشريف عدنان من الأطراف، بما يضمن توفير الخيارات اللازمة أمام الثلاثي ديالو والبخيت وشديفات.
وعلى الطرف الآخر، يميل فريق البقعة الى إغلاق المنظومة الدفاعية، وفرض إيقاعه في وسط الميدان، ومجاراة خصمه في البناء والدفاع بشكل يضمن التوازن بين خطوط لعبه، في الوقت الذي يمتاز فيه لاعبو الفريق بالقيام بعمليات هجومية سريعة ومنظمة، من خلال تحركات محمد ناجي ولؤي عدوس وأنس حجي، لتوصيل الكرات النموذجية لثنائي المقدمة عدنان عدوس ومحمد عبدالحليم للوصول لمرمى الشطناوي، مستمدين الثقة التي قد يمنحها لهم لاعبو الخط الخلفي في الذود عن مرمى الحارس أنس طريف.
التشكيلتان المتوقعتان
محمد الشطناوي، يوسف الالوسي، مهدي علامة، براء مرعي، ياسر الرواشدة، شريف عدنان، بهاء عبد الرحمن، ماهر الجدع، ياسين البخيت، نهار شديفات، ديالو.
البقعة: انس بن طريف، عمر طه، أسامة أبو غنام، عثمان الخطيب، ابراهيم دلدوم، فادي شاهين، محمد ناجي، لؤي سليمان، انس حجة، عدنان سليمان، محمد عبدالحليم.

وأذاق فريق الجزيرة نظيره الوحدات طعم الخسارة الثالثة في الدوري وتغلب عليه بنتيجة 1-0، في لقاء جرى الخميس على ستاد عمان، ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
الوحدات توقف رصيده عند 19 نقطة، بينما ارتفع رصيد الجزيرة إلى 12 نقطة.
وفي ستاد الأمير فيصل بالكرك، زاد فريق كفرسوم من متاعب مضيفه ذات راس، عندما تغلب عليه بنتيجة 1-0، ليصبح رصيد كفرسوم 12 نقطة مقابل 9 نقاط لذات راس.

شاهد أيضاً

فوز مثير للفيصلي على سحاب

  عروبة الإخباري – حقق الفيصلي فوزا مثيراً ومهما على سحاب بنتيجة ٤ -٢ على …

اترك تعليقاً