تحت الهواء 10/12/2015

عمت مواقع التواصل الاجتماعي بصور النائب حازم قشوع وهو يحتضن سفيرة الولاتات المتحدة الامريكية ويلز واظهرت التعليقات نقدا لاذعا للنائب.

فوجئ القادمون عبر مطار الملكة علياء الدولي بإغلاق سوق المنطقة الحرة أمامهم بذريعة الجرد السنوي. إغلاق السوق أثار استياء المسافرين الذين كانوا يعتزمون شراء هدايا.

“الحركة الثقافية والفكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة” عنوان اللقاء الذي ينظمه منتدى الفكر العربي بمقره مساء الأحد المقبل، ويستضيف فيه سفير دولة الإمارات بلال البدور.

النائب عدنان السواعير وجه سؤالين لرئيس الوزراء عبدالله النسور يتعلق الأول “بالمنهجية والآلية المتبعة في أسس التعيين بوظائف الدولة العليا ودور الحكومة في عملية ضبط هذه التعيينات، وهل تتبع هذه الأسس”. والسؤال الثاني كان حول “صندوق أبناء شهداء القوات المسلحة الأردنية، والغايات التي أوجد من أجلها هذا الصندوق”.

يقام مساء بعد غد السبت حفل تأبين النائب المرحوم عطيوي المجالي. ويرأس لجنة التأبين الذي يقام في بلدة الربة بمحافظة الكرك رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.

وجه النائب محمد الرياطي اتهامات لـ› لوبيات› تعمل داخل مجلس النواب لإزاحته عن رئاسة اللجنة الإدارية، وقال الرياطي إن العمل على إسقاطي يهدف الى وقف بحث ملفات وتجاوزات تتعلق في البرلمان ومؤسسات في الدولة.

دائرة الإحصاءات العامة بصدد تمديد التعداد العام للسكان والذي استمر لـ10 أيام ماضية، ليومين إضافيين (الخميس والجمعة) لحين استيفاء التعداد في بعض المحافظات›. التمديد يأتي فقط لاستكمال التعداد، في بعض المحافظات، في الوقت الذي غطى فيه التعداد معظم المحافظات.

من هو رئيس الوزراء القادم في المرحلة القادمة من أجل الإعداد للانتخابات. شخصيات سياسية قفزت إلى برج التوقعات وتراوحت الأسماء بين رؤساء وزراء سابقين واخرين من الوزراء في الحكومة الحالية.

وزيرة الاتصالات مجد الشويكي ستقوم بالإجابة على أسئلة المواطنين في مختلف المناطق والمحافظات والبوادي والقرى في الإجابة عبر التوتير الانستجرام.

الفيسبوك أدخل نائبين ومسؤولا الى المحاكم بعد ان قام نشطاء سياسون برفع قضايا، بعد أن اشتكوا على ما اعتبروه إساءات تضمنت تغريدات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأ وزراء ومسؤولون في الحكومة إعلان» الطوارئ» لمواجهة القصف المتوقع في مناقشة الموازنة العامة من النواب، ويبدو ان الحكومة تنتظرها أيام صعبة، وعليها الإعداد من الآن لأيام مناقشة الموازنة العامة؛ حيث ستواجة الحكومة الخطابات بروفات انتخابية من قبل النواب العائدين لقواعدهم.

مسؤولون في الحكومة تبادلوا الرسائل على» الواتس اب» طيلة يوم كامل أولا بأول حول أخبار جلسة مجلس النواب العاصفة حول الغاز والترخيص من أجل معرفة المستجدات.

متى موعد الانتخابات النيابية القادمة بعد عاصفة النواب أمس؟ السيناريوهات تضاربت في صالونات عمان السياسية، وفي جلسة ضمت شخصيات معروفة حضرتها «سما الأردن « طرح توقع ان تجري الانتخابات النيابية المقبلة، خلال بداية عام او ربيع العام 2017 بعد إكمال مجلس الأمة عمره نهاية العام القادم، مع بقاء جميع السيناريوهات قائمة فيما يتعلق ببقاء أو رحيل حكومة عبدالله النسور.

قدر وزير المالية عمر ملحس ارتفاع إيرادات الحكومة من رسوم ترخيص المركبات العام المقبل إلى 80.670 مليون دينار مقارنة بـ63.243 مليون دينار، كما هو متوقع تحصيله من إيرادات سير المركبات حتى نهاية العام الحالي.

برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور تفتتح وزارة السياحة والآثار عند الساعة العاشرة من صباح اليوم مركز زوار جرش السياحي، بمشاركة السفير الفرنسي لدى المملكة، ويلي حفل الافتتاح جولة في الموقع الأثري لمنطقة أم قيس.

افتتح الرئيس التنفيذي لشركة ايجل هيلز الاردن مركز المبيعات لمشروع سرايا/ العقبة في احتفال انيق، وذلك اعاد للمشاريع الريادية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة القها، واكد الانجاز السريع لـ « سرايا العقبة» ان العزيمة والاصرار طريق النجاح، وان دخول ايجل هيلز الاماراتية الدولية جدد الثقة بأن مشروع العقبة الاقتصادية الخاصة الذي اطلقة جلالة الملك قبل 15 عاما، سيحقق الاهداف المرسومة برغم التحديات الاقليمية والعالمية.

سجلت اسعار الكوسا المخصص للمحشي في اسواق الخضار ارتفاعا قياسيا عندما وصل سعر الكيلو غرام الواحد الى نحو (125) قرشا

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً