تحت الهواء 8/12/2015

بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يصادف يوم غد التاسع من كانون الأول الجاري يعقد عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء التحالف الأردني رشيد للنزاهة والشفافية ورشة عمل بعنوان «دور المرأة القيادية في تعزيز قيم النزاهة»، تستهدف النساء القياديات من كافة القطاعات.

وزعت  سفارة اذربيجان امس معونات ومساعدات على اللاجئين السوريين في منطقة الهاشمي الشمالي بحضور  السير الاذري في عمان وسفراء اجانب 

سجل المحامي طارق ابو الراغب امس الأول الأحد، شكوى بحق رئيس ديوان الرأي والتشريع نوفان العجارمة لدى المدعي العام .الشكوى تتهم العجارمة بالذم والقدح والتحقير، عقب منشورات نشرها عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك «

ثمن رئيس لجنة التربية النيابية محمد الحاج، موقف جلالة الملكة رانيا العبد الله من المعلم، مؤيداً دعوتها لإطلاق تحالف من المعلمين العرب، منوها بوصف جلالتها للمعلمين بأنهم خط الدفاع الأول في الحرب لدحر أعداء الإنسانية، داعيا المعلمين والمعلمات للقيام بدورهم في توجيه طلبتهم إلى الفضيلة.

يعقد مجلس النواب اليوم، جلسة رقابية تتضمن أسئلة نيابية وردودا حكومية عليها، كما يتضمن جدول الأعمال استجوابا للنائب رلى الحروب موجها لوزير المياه والري.

استنكرت نقابة المعلمين، الإفراج عن المعتدين على معلم الرياضة اللذين تسببا بكسر ضلعه ودخوله للمستشفى، وقال رئيس فرع النقابة بعمان الدكتور مصطفى القضاة خلال زيارته للمعلم المُعتدى عليه أمس “إن النقابة تستهجن وبشدّة إطلاق سراح المعتدين، عقب تدخل جهات معينة توسّطت لهما”، معتبراً ان ذلك السلوك، قد يزيد عدد حالات الاعتداء في ظل غياب نصوص قانونية رادعة، توقع العقوبة المناسبة بحق المعتدي، وتضمن الحد الأدنى من انحسار ظاهرة الاعتداء على المعلمين وتحفظ لهم هيبتهم.

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بحديث رئيس الوزراء عبدالله النسور:»أنا أتوجع مثلكم وابن ناس منكم ومن أفقر أي واحد منكم، ولم آت لكي أطعم الأغنياء من الفقراء، وإنما أتيت لكي أقوم بإصلاح».

كشفت دراسة أن عدد البحوث العلمية بلغ (11798) بحثاً خلال الأعوام (2010 ــ2014) وهو عدد متدن جداً، وأن معدل هذه البحوث بالنسبة لعدد أعضاء الهيئة التدريسية يبلغ نحو «ربع ورقة بحثية» سنوياً، في حين يجب أن تكون على الأقل ورقة بحثية خلال العام الواحد.

ماهو سر اجتماع اثنين من رؤساء الوزراء السابقين قبل أيام مع وزراء ونواب سابقين، وإطلاق انتقادات كبيرة نحو الحكومة ورئيسها؟ يبدو أن السياسة الضريبية جاءت بمفاعيل عكسية.

انخفاض أسعار النفط انعكس إيجابا على أسعار الموكيت والسجاد سواء المنتجة محليا أو المستوردة؛ إذ تراجعت أسعارها بنسبة تتراوح بين 20 % و25 %.

حظرت أمانة عمان اصطحاب الحيوانات الى الحدائق والملاعب والميادين والمتنزهات، وحظرت كل فعل يسبب إزعاجا للرواد؛ مثل رفع صوت المذياع أو الأجهزة الموسيقية، والقيام بأي تصرف يخدش الحياء العام، أو ترك الأطفال دون سن 15 عاما دون رقابة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً