محمد بن زايد يزور الصين الأحد المقبل

264efe65778d4e4f8e998ca4492d5bc5.jpg

عروبة الإخباري- أعلن في أبو ظبي أمس أن ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيبدأ زيارة الصين الأحد المقبل، ويلتقي الرئيس شي جين بينغ وكبار القادة الصينيين «لتعزيز العلاقات بين البلدين وتطوير التعاون الاستراتيجي»، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية.

وجاء في بيان رسمي إماراتي أن الزيارة «تأتي في إطار العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية وعمق الروابط المشتركة وتنوعها في مختلف المجالات».

وأوضح البيان أن الزيارة التي «ستشمل سلسلة اللقاءات ومحادثات مع كبار المسؤولين الصينيين فرصة لتوسيع نطاق التبادل التجاري والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين البلدين والنهوض بالتعاون الصناعي والاستثماري واكتشاف الفرص الجديدة والحيوية». ويرافق الشيخ محمد في زيارته وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

وقال مراقبون إن هذه الزيارة «تحمل في توقيتها وأبعادها الاستراتيجية إشارة مهمة إلى رغبة الإمارات في تعزيز الانفتاح على الصين، في إطار انفتاحها على الشرق. وهي التي تمتلك علاقات قوية مع الولايات المتحدة الأميركية والغرب عموماً».

وسبق للشيخ محمد أن زار الصين في عامي 2009 و2012.

شاهد أيضاً

المبيضين: السعودية بصدد إنشاء جملة مشاريع كبرى مشتركة بين البلدين

عروبة الإخباري – ثمن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، الجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن …

اترك تعليقاً