الخليل: استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال

vvv.jpg

عروبة الإخباري- استشهد شاب فلسطيني، لم تعرف هويته، مساء اليوم الإثنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحجة تنفيذه عملية طعن لأحد جنود الاحتلال.

وتذرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بأن الشاب نفذ عملية طعن لأحد جنود الاحتلال وأصابه بجروح خطيرة عند إحدى النقاط العسكرية المقامة على مداخل الحرم الإبراهيمي في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نحو سبع رصاصات باتجاه شاب فلسطيني، فيما شوهدت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء الإسرائيلية تنقل جندياً كان ملقى على الأرض، بينما تركت الشاب ينزف لوقت طويل حتى فارق الحياة دون تقديم المساعدة له.

في الوقت ذاته، قالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني لـ”العربي الجديد” إن قوات الاحتلال احتجزت سيارة الإسعاف التابعة لها في وسط الخليل ومنعتها من الوصول إلى الشاب المصاب.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين المتواجدين في المكان، وأطلقت الرصاص باتجاههم ومنعتهم من التواجد على أسطح منازلهم، كما أعلنت منطقة الحرم الإبراهيمي منطقة عسكرية مغلقة، في الوقت الذي سمحت فيه للمستوطنين بالتجمهر في المكان بالقرب من جثمان الشهيد.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية الهبّة الجماهيرية التي اندلعت منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 116 شهيدا من بينهم 25 طفلا وخمس سيدات.

شاهد أيضاً

“وقف ثَريد” يقدم أكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة

عروبة الإخباري – قدم وقف ثريد الخيري أكثر من 600 ألف وجبة غذائية جاهزة طويلة …

اترك تعليقاً