الكرك: إحراق 4 منازل إثر مشاجرة قُتل فيها شخصان

karak.jpg

عروبة الإخباري- أقدم مجهولون ليل السبت الأحد، على إشعال النيران بأربعة منازل في بلدة الجديدة بمحافظة الكرك، وفق مصدر أمني قال لـ”الغد” إن السبب يعود لمشاجرة عشائرية وقعت الجمعة الماضية بين أقارب داخل البلدة وقُتل فيها شخصان.

وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية التي كانت تحمي منازل الأسر التي أجليت  من البلدة تعرضت هي الأخرى لإطلاق عيارات نارية، بدون وقوع إصابات.

وأكد محافظ الكرك عبدالله آل خطاب تعرض قوة أمنية لإطلاق عيارات نارية من قبل أشخاص في البلدة، مشيرا إلى أن مجموعة من المنازل حرقت بشكل جزئي وتعود ملكيتها لأسر المتهمين بقتل شخصين في المشاجرة.

وأضاف آل خطاب أن الاجهزة الرسمية قامت بعملية إجلاء للأسر بشكل عاجل إلى لواء المزار الجنوبي ومن ثم تم لاحقا نقل الأسر والجلوة إلى إحدى محافظات شمالي المملكة، لحين تحديد مكان نهائي للجلوة العشائرية.

وبين أن العطوة العشائرية التي تم أخذها رسميا بواسطة الأجهزة الرسمية من ذوي الشخصين المتوفيين ستنتهي رسميا غدا الاثنين، مؤكدا أن المحافظة ستقوم بتشكيل جاهة من وجهاء وشيوخ لإعطاء عطوة عشائرية وفقا للأعراف، وحرصا على عدم حدوث أي تداعيات جديدة.

ولفت آل خطاب إلى أن عدد الموقوفين من المتهمين بحادثة القتل وأقاربهم  بلغ 7 أشخاص يجري التحقيق معهم.

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة الكرك أوقفت فور وقوع حادثة القتل 4 أشخاص من عائلة واحدة كما ضبطت أثناء عملية التوقيف سلاحا آليا “رشاشا”  ومسدسا استخدما في المشاجرة.

وكان شخصان (41 عاما و29 عاما)  قتلا وأصيب اثنان آخران، الجمعة الماضية، إثر مشاجرة وقعت بين أفراد ينتمون لعشيرة واحدة في بلدة الجديدة. ووقعت المشاجرة قبل صلاة الظهر أمام مسجد البلدة الشرقي.

وقال مصدر أمني إن المشاجرة التي استخدمت فيها الأسلحة النارية بكثافة أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة اثنين بجراح مختلفة وأحدهما حالته خطيرة.

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف على درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

عروبة الإخباري – يطرأ، الجمعة، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، حيث يسود معظم المناطق طقس …

اترك تعليقاً