تحت الهواء 5/12/2015

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس موجة من الغضب على حكومة النسور نتيجة اجحافها والاعتماد على جيوب المواطنين لزيادة الايرادات وسد العجز وقد نشرت العديد من المنشورات والصور الساخرة بالحكومة .كما طالت الانتقادات اعضاء مجلس النواب 

تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله تنطلق عند الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت في منطقة البحر الميت، أعمال ملتقى مهارات المعلمين الثاني، الذي تنظمه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ويستمر يومين، بحضور عدد كبير من الخبراء التربويين المحليين والعالميين الى جانب عدد من المعلمين.
وبحضور جلالتها تعقد عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الاحد في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت الجلسة الخاصة لملتقى مهارات المعلمين في الوطن العربي والتي ستلقي فيها جلالتها خطابا حول المعلمين ودورهم.

طالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده بايقاع أشد العقوبة على مرتكبي جريمة قتل شهيدين من الأمن العام في اربد وكتبت مغردا على حسابه تويتر (في دولة القانون والمؤسسات نعم لأشد العقوبة لقتلة شهيدي الأمن العام رحمهما الله# الأردن# شهداء – الوطن).

اعتبر رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي الطريقة الصحيحة لرفع ايرادات الدولة على المدى الطويل خفض معدلات الضرائب، وكتب على حسابه تويتر (الحقيقة ان معدلات الضريبة مرتفعة جدا اليوم وعائدات الضرائب منخفضة جدا، والطريقة الصحيحة لرفع الايرادات على المدى الطويل هو خفض معدلات الضرائب).

يترأس المهندس عبدالهادي المجالي رئيس حزب التيار الوطني اجتماعا للمجلس المركزي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم السبت في مقر الحزب لبحث عدد من القضايا المدرجة على جدول اعمال المجلس.

مركز القدس للدراسات السياسية يعقد في الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت «ورشة عمل للخبراء في قانون الانتخاب»في فندق سنتشري بارك.
ويُخصص مركز القدس هذه الورشة لإجراء مراجعة متكاملة لأحكام مشروع قانون الانتخاب لسنة 2015 التي تحتاج إلى تعديل.وسوف يتم توزيع كشف على المشاركين يتضمن الأحكام المقترح تعديلها، والتعديلات المقترحة، وشروحات لهذه التعديلات، بما يسهل عملية المناقشة من منظور تعزيز المضامين الديمقراطية لقانون الانتخاب، وتحسين فرص الأحزاب السياسية وكذلك المرأة في الارتقاء بتمثيلهما النيابي.

تجري ثمانية احزاب مشاورات اخيرة قبيل اشهار الائتلاف العريض الذي يضم هذه الاحزب.
ومن المرجح ان يسمى هذه الائتلاف تيار التجديد.

تشهد ساحة الكرك الانتخابية مشاورات لسحب عدد من المرشحين في محاولة لترجيح فوز احد المرشحين للانتخابات التكميلية في الكرك.

يعقد مركز دراسات الشرق الأوسط في الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت الصالون السياسي الذي يقيمه بعنوان: «الوضع الإستراتيجي لإسرائيل في ظل التحولات السياسية في المنطقة العربية «.

تعمل عدد من الجمعيات النسائية على تنظيم مؤتمر لحقوق الانسان في العشرين من كانون الاول الجاري، يركز على واقع المرأة في حقوق الانسان وأبرز ما تم تحقيقه في هذا المجال والعمل على تحقيق الأفضل لتعزيز حقوق المرأة بكافة القضايا.

يخضع الاردنيون المسافرون الى مصر جوا الى تفتيش جمركي مشدد في ميناء القاهرة الجوي من قبل الجمارك المصرية عند الوصول والسفر ايضا .

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوكالة للغاز في المفرق ، رفض صاحبها قرار رفع سعر اسطوانة الغاز في التسعيرة الشهرية الجديدة للمحروقات التي اعلنت عنها وزارة الصناعة لشهر كانون الاول الجاري ، حيث اعلن صاحب الوكالة عن ابقاء البيع على السعر القديم للاسطوانة ( 7 دنانير ) .

محافظة اربد تعد الأكبر من المحافظات المزروعة بأشجار الزيتون، حيث لديها ثلث انتاج المملكة من ثمار الزيتون والزيت وتبلغ المساحة المزروعة فيها قرابة 300 الف دونم، فيما يبلغ عدد الاشجار 3.5 مليون شجرة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً