سلطة المياه تجدد تحذيرها للمواطنين

عروبة الإخباري – جددت سلطة المياه دعوتها المواطنين ضرورة حماية عدادات المياه الموجودة في العقارات ، نظرا لدخول فترة الشتاء والتوقعات بإنخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر.

وحذرت من موجة صقيع قد تمتد لمدة زمنية متكررة بحسب التوقعات الجوية ، قد تؤدي الى إتلاف عدادات المياه المكشوفة مما يتسبب بإنقطاع المياه عن عقارات ومنازل المواطنين وتحملهم أعباء مالية اضافية.

ودعا امين عام سلطة المياه بالوكالة بسام صالح في تصريح صحفي امس «الى ضرورة الاستجابة لنداءات سلطة المياه بإتباع الاجراءات والتعليمات التي أعلنتها سلطة المياه لحماية العدادات ضمن المواصفات التي حددتها سلطة المياه وذلك بلفه بقطعة قماش او خيش ومن ثم لفه بقطعة بلاستيكية او كيس بلاستيكي حيث ستضمن هذه الاجراءات سلامة العداد وبالتالي حمايته من التجمد والتعرض لخطر التلف».

وتنص التعليمات على ان أي عداد يصاب بالتلف سيتحمل المواطن كلفة إصلاحه او استبداله.

كما حذر صالح» المواطنين من ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي وضرورة تحويل المياه وتجميعها في الخزانات التجميعية واستخدامها في الاستخدمات المنزلية المختلفة تفادياً لكوارث بيئية قد تسبب بعودة المياه العادمة للعقارات نفسها وفيضانها في الشوارع.»

ومن ناحية أخرى شدد صالح على أجهزة وكوادر سلطة المياه في جميع مناطق المملكة بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة ومراعاة أوقات الضخ للمناطق شديدة البرودة والتي قد تتعرض لموجات جافة وحادة من الصقيع .

شاهد أيضاً

(فيديو) سوليفان: مثير للغضب أن يكون هناك أشخاص ينهبون القوافل القادمة من الأردن المتجهة إلى غزة

عروبة الإخباري – قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان: “إنه لأمر مثير للغضب أن يكون …

اترك تعليقاً