تحت الهواء 3/12/2015

نقلت عشرات المواقع والصحف والفضائيات العربية والعالمية مقال جلالة الملك « حربنا مع الخوارج» الذي نشرته صحيفة الديلي تلغراف اللندنية يوم أمس.

كتب رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي على صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك» حول القاء القبض على الجناة الذين قتلوا رجلي امن قبل يومين « سلمت أيادي كوادر الأمن العام على كشفهم السريع للحقائق في قضية مقتل شهداء الواجب الدراوشة والجراروة وشلَت أيدي الجناة الجبناء».

قرر رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة د. هاني الملقي اعادة اطلاق اسم الشريف الحسين بن علي على دوار البلدية واعادة هيكلته من جديد بتصميم سياحي تراثي .

تنظم شركة سرايا العقبة الأسبوع المقبل جولة للإعلاميين على مشاريعها المنفذة في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة.

باشر مدير عام مؤسسة الموانىء م. محمد المبيضين عمله بعد اسقاط القضية التي رفعها عليه احد النواب واعلان براءته مما وجه اليه حيث اقيم حفل استقبال شارك فيه المئات من موظفي ووجهاء وشيوخ العقبة تكريما للمهندس المبيضين.

قرر مجلس إدارة البنك المركزي الأردني تمديد عمل ثلاثة مدراء تنفيذيين بعد تجاوزهم سن الستين عاما.

من المتوقع ان يصل الى مدينة العقبة خلال الشهور الثلاثة المقبلة 91 طائرة روسية تحمل على متنها 15 الف سائح روسي حيث بدأت شركات الحجز والطيران نشاطها في العقبة للحصول على اسعار تفضيلية اضافة الى تحديد مسير السياح واماكن زياراتهم.

تلتئم في عمان الاسبوع المقبل اجتماعات اللجنة الاردنية التونسية المشتركة وعلى اجندتها العديد من الملفات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

دبلوماسي عراقي ابلغ « صنارة « انه لا يوجد وقت محدد لاعادة فتح الحدود بين الاردن والعراق حيث يخضع معبر طريبيل لعمليات اعادة تاهيل بعد تعرضه للاعتداء عدة مرات.

ينطلق بعد عصر غد الجمعة، ملتقى “أريج” للصحافة الاستقصائية، السنوي الثامن في عمان، بمشاركة إعلاميين عرب وأجانب وخبراء بصحافة الاستقصاء.

يعقد الملتقى هذا العام تحت شعار “الإعلام العربي.. العمل تحت سيف الرقابة”. وتستمر أعمال الملتقى حتى الأحد المقبل، ويتم باليوم الأخير توزيع جوائز 2015 لأفضل التحقيقات الاستقصائية العربية.

انطلقت في جامعة الطفيلة التقنية، حملة شبابية بعنوان (# شباب ـ نواب)، بهدف استحداث كوتا للفئة العمرية (25-30 سنة) في مجلس النواب. القائمون على الحملة يقولون إن الهدف منها تفعيل دور الشباب في عملية صنع القرار من خلال تدريبهم وتأهيلهم، ليصبحوا ذوي قدرات عالية، وليكون لهم دور فاعل في الحياة النيابية.

ينظم مركز القدس للدراسات السياسية بعد غد السبت، ورشة عمل لخبراء في قانون الانتخاب، في فندق سنتشري بارك بعمّان، وذلك لإجراء مراجعة متكاملة لأحكام مشروع قانون الانتخاب الجديد، وتعديلات مقترحة على المشروع.

رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد يصل عمان الأسبوع المقبل، في زيارة رسمية، يلتقيه خلالها عدد من كبار المسؤولين، وتتناول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي زار عمان الشهر الماضي، حيث عقد وجلالة الملك عبدالله الثاني قمة أردنية تونسية.

أكد مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء هايل عبيدات أن المؤسسة أجازت مئات الشحنات من القمح والشعير خلال السنوات الأخيرة، وتم رفض شحنتين حرصا على ضمان الجودة، لافتا الى أنه وبعد الشحنة البولندية التي تم رفضها تمت إجازة 14 شحنة.

أكدت المنظمة الدولية للهجرة أنه تم في الأردن تسجيل أول دفعة من حوالي 25 ألف لاجئ سوري ستستقبلهم كندا حتى نهاية شباط، وقال الناطق باسم المنظمة ليونار دويل في تصريح صحفي ‹لقد بدؤوا العملية الأحد وأولى الرحلات ستنظم قريبا›.

مجلس نقابة الصحافيين أرجأ اجتماعا كان مقررا الثلاثاء للتباحث في التعديلات المقترحة من قبل لجنة ‹البيت الداخلي› بنقابة الصحفيين الخاصة بالنظام الداخلي للنقابة، سبب إرجاء هذا الاجتماع؛ أن كلا من النقيب طارق المومني والعضو مدير النقابة فخرى ابو حمدة خارج البلاد للمشاركة في مؤتمر إعلامي يعقد حاليا في الخرطوم.

باشر مدير عام مؤسسة الموانئ محمد مبيضين عمله الثلاثاء بناء على صدور قرار محكمة صلح جزاء عمان، المتمثل بإعلان عدم مسؤولية المبيضين؛ لعدم وجود قضية، ورد الادعاء بالحق الشخصي المقدم من المشتكي، وتأيد هذا القرار من قبل محكمة استئناف عمان.

اشتكى معلمون من تعطل بعض أجهزة التابلت المخخصة للتعداد، رغم أنها ذوات مواصفات عالية مرتبطة بالأقمار الصناعية، حيث تم تدريبهم عليها، وتأهيلهم لاستخدامها، ضمن دورات تدريبية مكثفة.

ارتفع كلفة التعداد إلى نحو 26 مليون دينار، وتجاوزت المخصصات السابقة البالغة 18,5 مليون دينار، نتيجة لزيادة المكافآت إلى 350 دينارا لموظفي التربية والتعليم المشاركين في التعداد، عدد المشاركين في التعداد نحو 25 ألفا ما بين مراقب وباحث وإحصائي ميداني.

جددت المبادرة النيابية طلبها من الحكومة أن تقوم بسحب سيارات الصالون من كبار موظفي الدولة واستبدالها ببدلات تنقل، على أن يبدأ ذلك من رئاسة الوزراء حتى أي موظف في حلقات الإدارة الدنيا، ويشمل كبار الموظفين.

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن مسودة نظام تصنيف فئات المدارس الخاصة ستكون جاهزة خلال الأيام القليلة القادمة، ويحدد التصنيف الرسوم التي من الممكن أن تتقاضاها المدرسة بعد إنجاز لجان متخصصة تصنيف المدارس الخاصة في المملكة بدرجات؛ من خلال وضع نظام خاص لـ»المدارس الخاصة» ربما يشمل تحديد رسوم المدارس الخاصة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً